شريط الأخبار

صحيفة : حماس بانتظار الإعلان عن رئيس مكتبها السياسي قبل نهاية رمضان

09:13 - 01 حزيران / أغسطس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أوضحت مصادر رفيعة المستوى بحماس لـ'القدس العربي' الثلاثاء بأن الحركة بانتظار الاعلان عن رئيس واعضاء مكتبها السياسي المنتخب قبل نهاية شهر رمضان المبارك.

واشارت المصادر الى ان التوجه العام في مجلس الشورى للحركة هو تكليف خالد مشعل برئاسة المكتب السياسي لولاية جديدة.

واوضحت المصادر بأن العديد من اعضاء المكتب السياسي لحماس الحاليين سيكونون في المكتب المرتقب الاعلان عنه عقب اجراء الانتخابات الداخلية بشكل سري في اقاليم حماس في الداخل والخارج وداخل السجون، مشيرة الى ان وجوها شابة ستكون ضمن اعضاء المكتب المرتقب.

واشارت المصادر الى ان سبب التأخير في الاعلان عن المكتب السياسي الجديد لحماس كان عدم إتمام الانتخابات الداخلية لإقليم الخارج، الأمر الذي أخَّر تشكيل وانعقاد مجلس الشورى المركزي للحركة، الذي يملك وحده صلاحيات انتخاب رئيس المكتب السياسي، والذي تكون له الكلمة الفصل والحاسمة في تحديد هوية الرئيس الجديد.

وتنتظر اطر وكوادر وعناصر حركة حماس الكشف عن هوية رئيس المكتب السياسي خلال الفترة القادمة، في ظل اعتقاد سائد بانه سيتم تكليف مشعل بدورةٍ جديدة لرئاسة المكتب.

وكان مشعل صرح مطلع العام الجاري بأنه لن يترشح لدورة جديدة، وأن سيفسح المجال لشخصية أخرى تقود الحركة، وتشرف على تنفيذ سياسات المرحلة القادمة، إلا أنه اعلن كذلك بانه قد يخضع لرأي إخوانه وقد يستجيب إلى رغباتهم، ويحترم إرادتهم، وينزل عند قرارهم اذا قرروا تكليفه برئاسة المكتب السياسي للحركة.

انشر عبر