شريط الأخبار

نقابة الصحفيين بغزة تؤكد حقها بملاحقة منتحلي صفتها

06:16 - 31 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة حقها في ملاحقة أشخاصٍ "ينتحلون صفة نقابية ضاربين بعرض الحائط إرادة الصحفيين في الجمعية العامة الذين نظموا انتخابات علنية وتم انتخابات مجلس نقابة بناء على إرادتهم".

وقال بيان للنقابة تعقيبًا على بيان الأمانة العامة لنقابة الصحفيين برام الله: "إن الدعاوى القانونية التي سلكناها حتى الآن تقتصر فقط على الاعتداء على حق التمثيل النقابي ولم نباشر بعد بالمتابعات القانونية لقضايا اختلاسات مالية وخروقات إدارية تمت في الضفة وغزة خلال الفترة السابقة من السيطرة على النقابة".

وأضاف بيان النقابة بغزة إنه لا زال الغموض يكتنف مبالغ كبيرة ذهبت في جيوب البعض وهناك وثائق تكشف الصراع الداخلي حول توزيع هذه الاختلاسات".

ودعا البيان اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لتشكيل لجنة تحقيق لمتابعة قنوات صرف أموال دعم الصحفيين الفلسطينيين.

كما عبر البيان عن رفضه لـ"أسلوب التهديد والإستقواء بالأجهزة الأمنية كما هو حاصل في الضفة الغربية وسنسعى لتثبيت حقنا النقابي عبر القنوات القانونية".

وقالت النقابة في غزة إن التحريض والتشهير ضد الصحفيين في غزة أسلوب عنصري رخيص لا يمارسه إلا من اعتاد على سياسة العزل والحصار ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضافت أن شرعية النقابة مستمدة من الإرادة الصحفية وليس من القيادات الأمنية أو الاستئثار كما كشفت عنه قائمة التحالف الديمقراطي التي انسحبت من الهيئة العامة للنقابة في الضفة، "حيث اتهم ممثل القائمة داخل النقابة حركة "فتح" بالاستفراد بمناصب النقابة، وشكك في نزاهة مسرحية الانتخابات في الضفة".

وحذرت النقابة في غزة من عمليات الملاحقة والتهديد والابتزاز التي يتعرض لها الصحفيون في الضفة المحتلة وندعو لجنة الحريات إلى التدخل الفوري لوقفها ومحاسبة مرتكبيها.

انشر عبر