شريط الأخبار

طعن3 مهاجرين أفارقة بتل أبيب فى هجوم يعتقد أنه "عنصرى"

06:09 - 31 تشرين أول / يوليو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

طعن ثلاثة رجال إريتريين اليوم، الثلاثاء، على يد رجل فى محل للفيديو فى جنوب تل أبيب فى هجوم قالت الشرطة، إنها قد تكون جريمة عنصرية.

وقال ميكى روزنفيلد، المتحدث باسم الشرطة، "نقل الأشخاص الثلاثة الذين طعنوا إلى المستشفى وحالاتهم ما بين خفيفة ومتوسطة".. وأضاف "فر مشتبه به واحد كان موجودًا فى المتجر من المكان والشرطة تبحث عنه".


ولم يدل روزنفيلد بأوصاف المشتبه به، ولكنه أوضح بأن الشرطة تراجع لقطات كاميرات المراقبة وتجرى مقابلات مع الشهود.. وقال شاهد عيان لمصور وكالة فرانس برس بأن المعتدى كان يبدو إسرائيلياً.. وقال روزنفيلد إن الشرطة تتعامل مع احتمال أن تكون الجريمة جريمة كراهية دون استبعاد دوافع أخرى.


وتشير أرقام الداخلية الإسرائيلية إلى أن 62 ألف مهاجر غير شرعى دخلوا إسرائيل منذ 2006 قادمين خصوصًا من السودان وجنوب السودان وإريتريا.. وفى مايو الماضى شارك آلاف الإسرائيليين فى تظاهرة عنيفة وعنصرية مناهضة للمهاجرين فى تل أبيب هاجموا فيها متاجر يملكها أفارقة.

وبدأت شرطة الهجرة الإسرائيلية فى يونيه الماضى بحملة اعتقالات جماعية للمهاجرين جنوب السودانيين غير الشرعيين، والتى تم توسيعها لتشمل مهاجرى ساحل العاج.. واعتقل مئات من الأفارقة ضمن هذه الحملة ورحل نحو 900 منهم إلى جوبا عاصمة جنوب السودان.

انشر عبر