شريط الأخبار

تعليم رام الله: مجلس الوزراء خصص 2 مليون دولار لدعم الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة

04:51 - 31 حزيران / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن وزير التعليم العالي في رام الله الدكتور علي الجرباوي، اليوم، ان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدت في رام الله، أمس، عن تخصيص مبلغ 2 مليون دولار لدعم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة 2012، والذين سيلتحقون في الجامعات الفلسطينية في مختلف الكليات.

وبموجب هذه المنحة سيتم تغطية الرسوم الدراسية لمدة فصلين دراسيين حسب إيصالات الدفع الرسمية الصادرة عن الجامعات.

وصرح الجرباوي بان أهمية هذا القرار تأتي في انه يمكن ما لا يقل عن 900 طالب وطالبة من المتفوقين في امتحان الثانوية العامة من استكمال السنة الجامعية الأولى دون انقطاع أو تغيير في التخصص إلى ان يبدأ الطلبة بالتقدم للاستفادة من برامج الإقراض والمساعدات الأخرى في الجامعة في السنوات التالية.

وأشار انه بموجب هذا القرار أيضا سيتم تخصيص جزء من هذا المبلغ لتشجيع التحاق الطلبة في كليات العلوم في الجامعات الفلسطينية، وجزء أخر لتخصيص منح دراسية كاملة لعدد من الطلبة الذين سيلتحقون ببرامج إعداد المعلمين في كليات التربية في الجامعات الفلسطينية وتحديدا في التخصصات العلمية.

وبهذا الخصوص صرح مدير عام المنح والبعثات في وزارة التعليم العالي برام الله  د. أنور زكريا ان هذا القرار يأتي انسجاما مع توجهات وزارة التعليم العالي في دعم الطلبة المتفوقين في مختلف التخصصات بصفة عامة، و تشجيع التحاق الطلبة المتميزين في تخصصات محددة بصفة خاصة، في ضوء ضعف الإقبال من الطلبة المتفوقين على مثل هذه التخصصات، وخصوصا في برامج إعداد المعلمين وكليات العلوم.

وطالب زكريا الطلبة وخاصة المتفوقين منهم متابعة موقع الوزارة الالكتروني www.mohe.pna.ps  والصحف المحلية ووسائل الإعلام المختلفة خلال الأيام القليلة القادمة، للتعرف على شروط المنح وطريقة تقديم الطلبات، وطالب الطلبة المعنيين باستكمال إجراءات التسجيل في الجامعات والاحتفاظ بالنسخ الأصلية لتقديمها للوزارة عند الإعلان عن هذه المنح.

انشر عبر