شريط الأخبار

رياضيو فلسطين يعاودون منافساتهم في الأولمبياد الجمعة القادم

03:25 - 31 تشرين أول / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

يعاود رياضيو فلسطين المشاركة في منافسات أولمبياد لندن يوم الثالث من شهر آب المقبل، عبر السباحة سابين حزبون التي تشارك في سباق السباحة 50 مترا حرة الساعة العاشرة صباحا بتوقيت فلسطين.

أما ألعاب القوى، فينطلق مشوارها في الرابع من نفس الشهر من خلال العداء بهاء الفرا الذي يشارك في سباق 400م على الإستاد الأولمبي في لندن الساعة العاشرة والنصف صباحا، على أن تختتم العداءة ورود صوالحة المشاركة الفلسطينية في الثامن من آب من خلال المشاركة بسباق 800م على نفس المضمار الساعة 11:35 صباحا.

وكان رياضيو فلسطين شاركوا عبر لاعب الجودو ماهر أبو ارميلة الذي خرج من الدور الأول أمام منافسه البلجيكي، علما أن السباح أحمد جبريل افتتح المشاركة من خلال خوضه سباق السابحة 400 متر وحل بالمركز 27 من أصل 28 مشاركا.

وقام رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب يرافقه أبسال نسيبة مسؤول العلاقات الدولية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة وطاقم السفارة الفلسطينية في لندن، بزيارة مقر إقامة البعثة الأولمبية الفلسطينية للاطمئنان على الجودوكا ماهر أبو ارميلة وعلى الفريق الأولمبي والحديث معهم والاطمئنان على أمورهم وتدريباتهم اليومية.

وأكد الرجوب أنه يتابع استعدادات الفريق اليومية للمشاركات المختلفة وأنه حريص كل الحرص بأن تتميز المشاركة الفلسطينية بالأخلاق الرياضية والالتزام بالميثاق الأولمبي الدولي لعكس الصورة الأخلاقية الحضارية عن الرياضة الفلسطينية.

وقال: إن فلسطين تحتاج للأبطال الذين يمثلونها بالشكل الحضاري المميز، ودورة الألعاب الأولمبية تعتبر ساحة مميزة للبعثة الأولمبية لنقل الواقع والقضية والحياة الفلسطينية لجميع الرياضيين في القرية الأولمبية.

وأشار الرجوب إلى أن الرئيس محمود عباس والقيادة السياسية الفلسطينية جميعا، يتابعون كافة تفاصيل المشاركة الفلسطينية في أولمبياد لندن وحريصون أن يكون العلم الفلسطيني خفاقا في سماء لندن.

كما التقى الرجوب، خلال تواجده في القرية الأولمبية، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الإفريقية مصطفى بوراس الذي عبر عن أسفه لخسارة اللاعب أبو ارميلة في منافسات الجودو، خاصة أنه أول فلسطيني متأهل للأولمبياد بالنقاط وأول متأهل في لعبة الجودو.

ودعا بوراس اللواء الرجوب لزيارة اللجنة الأولمبية الجزائرية لتوطيد التعاون الأولمبي الفلسطيني الجزائري والاستفادة من الخبرات بشكل تبادلي للنهوض بالرياضة الفلسطينية، وقدم الرجوب دعوة لرئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية لزيارة فلسطين.

 

انشر عبر