شريط الأخبار

بلدية غزة تقرر توجيه إخطارات للمخالفين في القانون العام

02:42 - 31 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قرر مدير عام الصحة والبيئة في بلدية غزة المهندس عبد الرحيم أبو القمبز توجيه إخطارات لكل المخالفين للقانون العام في مدينة غزة لإلقائهم القمامة بالقرب من الحاويات ما ينتج عنها روائح كريه وتسبب أضرار للمواطنين.

وأوضح أبو القمبز لمراسل فلسطين اليوم عقب نقل مراسلنا شكاوي المواطنين لمدير عام الصحة والبيئة في البلدية، بأن عمال النظافة يقومون بأعمالهم على أكمل وجه بنقل النفايات من أمام مدرسة اللد، مشيراً إلى أن مدينة غزة تنتج أكثر من 600 طن يوميا من النفايات وفي شهر رمضان تنتج 800 طن لان كمية النفايات تزيد.
حاويات القمامة

وقال :"البلدية تضع في كل مدرسة حاويتين للنفايات فهناك ما نسبته 95% من المدارس تضع الحاويات بداخلها وفي بعض المدارس مداخلها لا تسمح بدخول الشاحنات الكبيرة لنقل النفايات من الحاويات لذلك توضع أمام أسوار المدرسة"، لافتاً إلى أن المشكلة تكمن في رمي المواطنين النفايات بجوار الحاويات.

وشدد مدير عام الصحة والبيئة بالبلدية، على أن الأيام القادمة ستشهد إرسال مفتش للبلدية بشكل يومي وسيتم توجيه بعض الإخطارات والمخالفات لكل مواطن يتعمد إلقاء النفايات بجوار الحاويات كما أنه سيتم مخالفة السوبر ماركت والمحلات التجارية والبقالات التي تلقي بنفاياتها بجوار الحاويات.

وناشد أبو القمبز المواطنين وأصحاب المحال التجارية بإلقاء النفايات في الحاويات أو في حاويات الموجودة أمام مقبرة الشجاعية للخروج بمنظر جميل وحضاري.

وقامت بلدية غزة مشكورة على جهودها وعملها ونقلت الحاويات من أمام مدرسة اللد في محاولة منها لتعويد المواطنين على إبقاء القمامة أمام منازلهم حتى قدوم عامل النظافة لرفعها.

ومن الجدير ذكره أن مراسل فلسطين اليوم الإخبارية تلقي العديد من شكاوي المواطنين ومن التربية والتعليم شرق غزة بوجود حاويتين للقمامة أمام مدرسة اللد بحي الشجاعية وأن القمامة لا توضع في تلك الحاويات ما يسبب أضرار جسيمة على صحة الأطفال والمواطنين.
حاويات القمامة

انشر عبر