شريط الأخبار

دخول 400 ألف لتر لمحطة الكهرباء..وتحسين جدول التوزيع مرتبط بالكميات المدخلة

11:37 - 31 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات في الطاقة ان كمية الوقود التي دخلت القطاع بالأمس 400 ألف لتر من الوقود القطري عبر معبر كرم أبو سالم شرق غزة , أي بمعدل 9 شاحنات ولم تدخل الشاحنة العاشرة لانتهاء وقت العمل بالمعبر .

وقال أبو العمرين في تصريحات خاصة ان فور دخول كميات الوقود تم تشغيل ثلاثة مولدات في محطة تشغيل الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة أمس الاثنين، الأمر الذي أدى لتحسن ملحوظ في جدول انقطاع الكهرباء .

وحول تغيير الجدول خلال الأيام القادمة قال, الحكم في تحسن جدول توزيع الكهرباء منوط بدخول كميات الوقود عبر المعبر كل يوم , ناهيك عن إغلاق المعبر ليومين .

ونوه إلى انه فور دخول كميات الوقود يتم تشغيل المولدات , مشيرا إلى انه وقد تم في عدة ليال تشغيل اربع مولدات , وذلك وفق كمية الوقود المدخلة , معتبراً ان عمل المحطة بكامل طاقتها ولمدة 24 ساعة تحتاج الى 600 إلف لتر.

وعند سؤاله عن انتهاء القطع الليلي , رفض إعطاء أي تأكيدات او وعود بانتهاء القطع الليلي كون ان القطع منوط بكمية الوقود المدخله.

وتجدرة الاشارة الى ان رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية اتفق مع الرئيس المصري محمد مرسي على زيادة عدد شاحنات الوقود القطري من 6-10 شاحنات يومياً، وحل قضية الكهرباء عبر حل من ثلاث مراحل.

وأصبحت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة جاهزة للعمل بكامل قدرتها الإنتاجية بعد الانتهاء من مشروع إعادة تأهيل محطة التحويل الغربية، بعد 6 سنوات من التوقف جراء القصف الإسرائيلي للمحطة، استمر لثلاث سنوات بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية - جدة.

انشر عبر