شريط الأخبار

اختيار عبد المنعم أبو الفتوح النائب الأول لرئيس الجمهورية المصرية

10:33 - 31 كانون أول / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


كشف د.سيف الدين عبد الفتاح, أستاذ العلوم السياسية, والمنسق العام للجبهة الوطنية للتغيير, عن إختيار د.محمد مرسى, رئيس الجمهورية, د.عبد المنعم أبو الفتوح, المرشح الرئاسى السابق, لمنصب النائب الأول له ضمن الفريق الرئاسى الذى من المنتظر أن يتم إعلانه مساء الخميس القادم مع تشكيل الحكومة.

وقال عبد الفتاح فى تصريحات خاصة لـ'بوابة الوفد'الإلكترونية أنه إتفق مع الرئيس مرسى فى الإجتماع الذى جمعه عصر أمس الإثنين على أن يكون د.عبد المنعم أبو الفتوح, من ضمن فريقه الرئاسى, وهذا مارحب به د.مرسى مؤكداً على أنه يسعى للشراكة الوطنية مع الجميع دون إقصاء أحد, وأنه يرحب بأبو الفتوح فى أن يكون نائبه الأول.

وأضاف عبد الفتاح, أن طرح د.عبد المنعم أبو الفتوح لهذا المنصب فى هذا التوقيت كان بناءاً على إتفاق مسبق على أول إجتماع تم بين الجبهة الوطنية وبين د.محمد مرسى قبل فوزه بالمنصب الرئاسى.

وعن حمدين صباحى,المرشح الرئاسى السابق, قال عبد الفتاح, تواجد صباحى فى الفريق الرئاسى صعب فى هذا التوقيت نظر لإختياره طريق  الإبتعاد وعدم رضاه هو شخصيا العمل ضمن فريق مرسى الرئاسى.

وأشار إلى أنه ناقش الرئيس أيضا بضرورة تصحيح مسار العلاقة بين مؤسسة الرئاسة والجبهة، إلى جانب الشراكة, وأهمية الشفافية فى العلاقة بين مؤسسة الرئاسة والقوى السياسية والرأى العام.

وبشأن الجمعية التأسيسية وبعض الإنسحابات التى تمت قال عبد الفتاح: أنه اتفق مع الرئيس على إستبدال المنسحبين خاصة أعضاء مجلس الشورى بشخصيات وطنية ومستقلة مثل د.أحمد زويل,ود.مجدى يعقوب.

انشر عبر