شريط الأخبار

وزير الدفاع الأمريكي في "إسرائيل" اليوم

10:32 - 31 حزيران / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

يصل وزير الدفاع الأميركي "ليون بانيتا" صباح اليوم الثلاثاء، "إسرائيل" ضمن جولة تستمر لعدة أيام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تشمل دولة تونس ومصر والأردن، لبحث قضية النووي الإيراني.

وكان "بانيتا" قد قال خلال مؤتمر صحفي في تونس:" إن العقوبات التي تم فرضها على إيران بدأت تؤتي ثمارها، وإن "إسرائيل" لم تتخذ بعد قرارا بشأن إيران، ولا تزال تدعم الجهود الدولية الرامية للضغط على طهران للتراجع عن تطوير قدراتها النووية".

وأضاف:" إن العقوبات الاقتصادية القاسية سيكون لها نتائج قريبة، وسوف تتصاعد تدريجيا في الأسابيع القريبة لتصل إلى مستوى جديد من التأثير"، مؤكداً أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" وصلتا إلى مستوى من التعاون الأمني لم يسبق له مثيل في تاريخ العلاقات بينهما.

وتابع قائلاً:" الولايات المتحدة تحترم السيادة "الإسرائيلية"، وتحترم حقها في اتخاذ قرارات مستقلة مرتبطة بأمنها، فقد تم العمل على تطوير شراكة وطيدة بكل ما يتعلق بالتهديدات في المنطقة، بما في ذلك طريقة مواجهة إيران".

ومن الجدير بالذكر أن زيارة "بانيتا" تأتي بعد شهر من زيارة عدد من كبار المسئولين الأمريكيين لـ"إسرائيل" من بينهم؛ مستشار الرئيس للأمن القومي "توم دونيلون"، ووزير الخارجية هيلاري كلينتون.

انشر عبر