شريط الأخبار

"اسرائيل" تتهم سورياً من الجولان بالتجسس لصالح بلاده

10:51 - 30 حزيران / يوليو 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

"اسرائيل" تتهم سورياً من الجولان بالتجسس لصالح بلاده

قال ضابط صهيوني بان اياد جوهري من هضبة الجولان  الذي تم اعتقاله بتهمة التجسس لصالح المخابرات  السورية قد أحدق الخطر بأمن "إسرائيل" ، وخاصة الحدود مع سوريا ولبنان 

و زعم الضابط بأنه قد تم تجنيد جوهري على يد وحدة الاستخبارات العسكرية الخاصة في سوريا  وحسب اقوال الضابط فان الجوهري قد مد المخابرات السورية  بكل ما يتعلق بانتشار قوات الجيش الإسرائيلي على الحدود

و سمحت شرطة الاحتلال اليوم الاثنين بنشر معلومات عن اعتقال مواطن من سكان الجولان من قبل جهاز الشاباك والشرطة .

و اشار بيان الشرطة الى ان جهاز الامن العام، "الشاباك" قد وجه الى المواطن السوري اياد جوهري ( 38 عاماً) من سكان مجدل شمس في الجولان السوري المحتل تهمة التجسس لصالح المخابرات السورية اثناء تواجده في سوريا بهدف  دراسة الطب.

كما تتهمه المخابرات الاسرائيلية انه قام بنقل معلومات عن تحركات الجيش الاسرائيلي في الجولان ، كما انه قام بالتنسيق مع زملاء له بواسطة كلمات سرية من اجل تلقي المعلومات .

وتقول مصادر الشاباك ان اياد قد اعترف انه بين السنوات 2005 -2008 كان على اتصال مع اصحاب رتب عاليه في جهاز المخابرات السوريه . حيث كان يقوم بجمع المعلومات خلال الاجازة الصيفية ولدى عودته في بداية العام الدراسي من كل عام ، كان يقوم بتسليم المعلومات لمسؤولي المخابرات السورية في دمشق.

انشر عبر