شريط الأخبار

التلفزيون الصهيوني: حركات جهادية تستعد لمواجهة "تل أبيب"

09:37 - 30 تموز / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

بث التلفزيون الإسرائيلى عبر قناته الثانية مقطع فيديو مصورا خلال نشرتها الإخبارية ظهر الاثنين، جاء فيه تدريبات لمجموعات مسلحة تابعة لتنظيم الجهاد العالمى وتنظيم القاعدة داخل سيناء استعدادا لمواجهة مع الجيش الإسرائيلى على الحدود المصرية – الإسرائيلية.

وجاء فى مقطع الفيديو الذى وصلت مدته لدقيقتين و25 ثانية مشاهد لتدريبات الجماعات المسلحة فى جبال سيناء وشرح لعملية عسكرية على الحدود المصرية وكيفية استهداف العربات المسلحة والجيب التابعة لدوريات حرس الحدود الإسرائيلى.

وزعمت القناة عبر تقريرها الإخبارى أن الجماعات المسلحة التابعة لحركة الجهاد العالمية جاء ناشطوها من دول إسلامية مختلفة إلى شبه جزيرة سيناء على مدار العام الماضى وأنهم يستعدون حاليا لتنفيذ هجمات ضد "إسرائيل".

وأضافت أن تلك الجماعات المسلحة تعمل حاليا على تأسيس البنية التحتية لعملياتها المسلحة ونشاطها وتدريبها الأساسى فى هدوء تام حتى تبقى هادئة وبعيدة عن قوات الأمن المصرية، من أجل استكمال انتشارها وتدريباتها العسكرية استعدادا لجولة جديدة من الصراع وتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.

وزعمت القناة الثانية الإسرائيلية أن عناصر تابعين لتنظيم القاعدة فى سيناء يشاركون الجماعات المسلحة التابعين للجهاد العالمى فى الأشهر الأخيرة للتدريب على عمليات مسلحة بالقرب من الحدود مع "إسرائيل" وقطاع غزة، بالإضافة إلى التدريب على كيفية الدخول فى مواجهة على نطاق واسع مع الكيان.

وقالت إن نشطاء الجهاد استفادوا من الوضع الأمنى فى سيناء منذ سقوط نظام مبارك، مضيفة أنهم لا يريدون الدخول فى نزاع مسلح مع السلطات المحلية المصرية فى هذه المرحلة لأنها لا تزال قيد التدريب وبعد ذلك ستبدأ عمليات ضد "إسرائيل" من شأنها أن تنطلق من سيناء.

انشر عبر