شريط الأخبار

انتقادات حادة لتصريحات المرشح للرئاسة الامريكية بحق القدس

08:59 - 30 تشرين أول / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

انتقد الدكتور احمد الطيبي التصريحات التي ادلي بها مرشح الرئاسة الامريكي ميت روماني والذي قال بان الاقتصاد "الاسرائيلي" اقوي من الاقتصاد الفلسطيني بسبب الثقافات.

وقال الطيبي ان تصريحات روماني عنصرية وعليه ألا ينسى أن الاقتصاد الفلسطيني يعيش تحت الاحتلال "الاسرائيلي".

اما الدكتور صائب عريقات فانتقد تصريحات روماني التي قال فيها بان القدس هي عاصمة "اسرائيل"، وقال عريقات:"من يريد التحدث عن حل الدولتين فلا ينسى أن شرقي القدس هي عاصمة فلسطين.

كما انتقد نبيل ابو ردينة تصريحات روماني حول القدس قائلا تصريحات روماني تتناقض مع تصريحات كبار الإدارة الامريكية.

وقد قال المرشح الامريكي لرئاسة الولايات المتحدة ميت روماني خلال كلمة القاها في حي شأنيم في القدس "لن نتجاهل  التهديد  الايراني على "اسرائيل" وأريد أن اقول من هنا بان القدس هي عاصمة "اسرائيل" وقد حظيت تلك الكلمة بتصفيق حار من قبل الحاضرين وخاصة من قبل رئيس بلدية القدس نير بركات.

وأضاف روماني قائلا " جئت لزيارة "إسرائيل" لزيارة الشعب "الاسرائيلي" الذي واجه الجريمة الكبري الهولكست وأصبحت "إسرائيل" من الدول الديمقراطية، فإسرائيل تصدر التكنولوجيا وليس الارهاب.

وحول ايران قال روماني  لدينا نفس الاعداء  فإيران هي دولة مصدرة للإرهاب وعدم الاستقرار فمن واجبنا الاخلاقي منع ايران من امتلاك سلاح ذري فان منع ايران من امتلاك سلاح ذري يجب ان يكون اول هدف للسياسية الامنية الامريكية  فلا يجب إزالة الحل العسكري من على الطاولة  ومن حق "اسرائيل" الدفاع عن نفسها  ومن واجب الولايات المتحدة الوقوف لجانبها.

انشر عبر