شريط الأخبار

مفاجأة جديدة..حصول فتاة سعودية على الجنسية الإسرائيلية

05:10 - 30 حزيران / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

فجرت إذاعة إسرائيل مفاجأة من العيار الثقيل لا تقل أهمية عن هروب “فتاة الخبر” واعتناقها المسيحية حيث أكدت أن الدولة اليهودية أعطت الجنسية الإسرائيلية لفتاة سعودية اسمها آلاء عيسى خلف من مدينة جدة.

ونقلا عن موقع صحيفة النبأ الاردني أن الاء حاصلة على شهادة الصيدلة من جامعة البتراء في الاردن عام 2005 وهناك تعرفت على زوجها يوسف سمارة، وانتقلا الى مدينة الطيرة بالاراضي المحتلة ومنذ ذلك الحين تعيش هناك مع زوجها وابنتهما “لمار”.

ووفق صحيفة الوئام الاليكترونية السعودية :"فعن حصولها على الهوية الاسرائيلية قالت مصادر اعلامية انها اوكلت محاميا يهوديا متطوعا من وزارة الداخلية الاسرائيلية، وتم اصدار هوية لها بعد ستة شهور، وهي كمواطنة ممنوع عليها الانتخاب او الترشح لأي منصب سياسي.وتقول الاء انها تشعر بشوق كبير الى اهلها ، كما تشعر بالحنين الى غرفتها والى الحارة التي كبرت فيها".

 

وتضيف على لسانها: أكثر ما اشتاق اليه هو بيتنا واهلي وغرفتي واشتاق للحارة ، اشتاق الى الاجواء هناك، واشتاق الى اخوالي الذين يسكن جميعهم في جدة. انا ارى اهلي في الاردن لكنني لا ارى اخوالي منذ ان خرجت من المملكة ، اشتاق اليهم كثيرا واحيانا اتحدث اليهم بالهاتف ولكن اشتاق الى رؤيتهم.

 

من جهة أخرى ، قال الخبير نظير مجلي من عرب الداخل “48″ إن منح إسرائيل الجواز الاسرائيلي لفتاة سعودية فيه دلالات سياسية كبيرة ويكشف نواياها الخبيثة خاصة، وإن قانون الكيان الصهيوني متشدد في منح الجنسية للعرب، مشيرا إلى أن القيادات العربية في الكنيست الاسرائيلي يتداولون خطورة هذا الموقف.

انشر عبر