شريط الأخبار

حماس: الأمن الوقائي تعتقل 12 من عناصرنا

02:36 - 30 تشرين ثاني / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن أجهزة أمن السلطة واصلت حملة الاعتقالات والاستدعاءات ضد أنصارها في الضفة المحتلة، فأعتقلت 12 منهم في نابلس وجنين وبيت لحم والخليل، مواصلةً حملة اعتقالاتها في بلدة عوريف.

وأوضحت الحركة في بيان وصل مراسلنا نسخة عنه اليوم الاثنين أن جهاز الوقائي بمدينة جنين يواصل اعتقال الشاب محمود مطر محمد ملحم من بلدة كفر الراعي منذ يوم الأربعاء الماضي حيث اعتقله بعد استدعائه للمقابلة.

وفي بيت لحم، اعتقل ذات الجهاز يوسف اللحام من مخيم الدهيشة، وهو أسير محرر قضى أكثر من 10 أعوام في سجون الاحتلال ومختطف سابق لدى الاجهزة عدة مرات، تعرض في إحداها للضرب المتعمد على منطقة القلب بأعقاب البنادق، وما زال يعاني من آثارها، وفق بيان "حماس".

وأشار البيان إلى أن الوقائي اعتقل أيضًا الأسير المحرر خضر السركجي (36 عاماً) بعد مداهمة محله للألمنيوم في المدينة، ثم تم اقتياده إلى منزله الذي أخضع لعملية تفتيش دقيقة، قبل نقله إلى مقر الجهاز في نابلس.

وأضاف "في سياق الحملة المتواصلة على أبناء حماس في بلدة عوريف قرب نابلس قام الوقائي باعتقال القيادي في الحركة مطيع صباح لمدة شهر والشاب قاسم سعادة صباح، بالتزامن مع استدعائه من قبل المخابرات".

وتابع البيان "وفي نفس البلدة تم اعتقال وائل شحادة واستدعاء كل من ضياء شحادة ونهاد شحادة، واعتقال كلًا من يوسف شحادة وابراهيم شحادة وعبد اللطيف صباح واستدعاء المواطن نضال صباح مؤخرًا".

وبين اعتقال الأمن الوقائي عصر الأحد عبد الحميد سليمان خليل أبو جارور (46 عامًا)، وهو معلم لمادة اللغة العربية وتم فصله من وظيفته في عام 2009 بسبب انتمائه السياسي مع اثنين آخرين من أشقائه، وفقًا للبيان.

من ناحيةٍ أخرى، قالت الحركة أن المعتقل لدى وقائي الخليل منذ أسبوع غسان القواسمي مدير قسم الأيتام في الجمعية الخيرية الإسلامية إلى العناية المركزة في المستشفى الحكومي بعد تدهور صحته.

انشر عبر