شريط الأخبار

في حال هددت قرى جنوبية

قائد الجيش اللبناني يتعهد بمواجهة إسرائيل

02:21 - 30 تموز / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تعهد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي الاثنين بان جيشه سيتصدى لإسرائيل في حال تهديدها أمن القرى الحدودية الجنوبية، ولن يسمح بإقامة أي منطقة عازلة على الحدود اللبنانية السورية.

وقال قهوجي في "أمر اليوم "لمناسبة الذكرى أل 67 لتأسيس الجيش التي تصادف الأربعاء المقبل"في وقت تشهد المنطقة العربية تطورات وتحديات غير مسبوقة، يستمر العدو الإسرائيلي في إطلاق تهديداته ضد لبنان، وخرق سيادة أراضيه، وإعداد الخطط لشن عدوان جديد عليه".

وأضاف "المواجهة ستبقى قائمة مع هذا العدو لإحباط مخططاته الإجرامية وحتى تحرير آخر ذرة تراب من أرضنا المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والقسم الشمالي من بلدة الغجر".

وأشار قهوجي إلى أن الجيش"وفي موازاة التزامه الدقيق القرارات الدولية والتنسيق الدائم مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان لن يسمح بتكريس الخط الأزرق خطا حدوديا( مع إسرائيل ) ".

وتعهد بان الجيش "سيتصدى للعدو( الإسرائيلي ) بكل القدرات ومهما كانت التضحيات في حال إقدامه على تهديد امن القرى الحدودية تحت ذريعة وجود مسلحين هنا أو هناك وسيقف الى جانب شعبه المقاوم سدا منيعا أمام أطماعه المعلنة في الثروات الطبيعية للوطن سواء ضمن مياهه الإقليمية أم في المنطقة الاقتصادية الخالصة".

انشر عبر