شريط الأخبار

بلدية غزة تضع خطة لنظافة المدينة خلال شهر رمضان

01:46 - 30 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال مدير عام الصحة والبيئة في بلدية غزة عبد الرحيم أبو القمبز، أن البلدية وضعت خطة لنظافة المدينة خلال شهر رمضان المبارك يستفيد من خلالها 250 عامل.

وأوضح أبو القمبز بان المدينة تم تقسيمها إلى سبع مناطق عمل وهي الشجاعية، الدرج التفاح، حي الزيتون والصبرة حي الرمال الجنوبي والشمالي وحي النصر والشيخ رضوان".

وأشار، إلى أن العاملين برفع الحاويات الصلبة من عمال البلدية هم 180  عامل يضاف إليهم 250عامل ضمن خطة النظافة وتم تقسيمهم بثلاث ورديات كل يوم وتقوم الورديات بجمع 750 طن من النفايات يتم جمع هذه الحاويات وترحيلها إلى مكب النفايات في منطقة جحر الديك أولاً بأول بالإضافة إلى كنس مكثفة لشوارع وأحياء مدينة غزة.

وبين بأن البلدية قامت بحملة إخطارات ومخالفات لكل المتجاوزين لقانون البلدية وكل من لا يتقيد بالقوانين العامة سيقدم لمحكمة البلدية، مشيراً إلى أن  البلدية خالفت 300 شخص لم يمتثلوا لقواعد الصحة العامة.

وتابع قوله : ما يميز مدينة غزة هو شارع الرشيد "البحر" تم تخصيص فرقة كاملة لنظافة الشارع ضمن برنامج البطالات ممول من صندوق البلدية.

وأشار، إلى أن هناك برنامج ممول من وزارة العمل من أجل تنظيف الشوارع داعياً الحكومة للاستمرار بدعم هذه المشاريع للخروج ببيئة نظيفة والمحافظة على نظافة الشوارع بالإضافة لمساعدة المواطنين في خلق فرص عمل.

 

انشر عبر