شريط الأخبار

الطيراوي يشن هجوما على "فياض" وحركة "حماس"

10:51 - 29 تشرين أول / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

نفى  اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، نيته الترشح للرئاسة في الانتخابات الرئاسية القادمة .

وقال الطيراوي في تصريح ملتفاز له اليوم الأحد ، قال كل المعطيات التي تدور في الشارع ان سلام فياض سيرشح نفسه للحكومة لكن اللجنة المركزية لم تناقش الموضوع ، وأنا أقول أنه غير مناسب للرئاسة .

وفي ملف تحقيق وفاة الرئيس الشهيد ياسر عرفات ، قال  رئيس لجنة التحقيق ، ان التحقيق الجنائي في وفاة ابو عمار ما زال مستمرا ومتابع بشكل كبير، مضيفا ان التحقيق يعتمد على المعلومة وبالتالي هو سري .

وأضاف ان الاتصالات مع اللجنة الطبية برئاسة الدكتور عبد الله البشير وبعض المختبرات العالمية ذات الاختصاص ما زالت مستمرة، وانه عندما تتم الامور بشكلها النهائي سيتم جلب اللجنة الى رام الله للفحص والتقديم.

وقال :'لم ننطلق من فرضية ان عرفات مات مسموما انما اتفقنا ان نبدأ بالبحث عن الفاعل مباشرة بغض النظر عن التقارير الطبية التي ستُخرج وسيلة الجريمة واسم المادة ، قائلا : 'نبحث عن ابرة في محيط'.

وبين ان الشعب الفلسطيني يجب ان يعرف حقيقة وفاة عرفات ، قائلا: لايوجد لجنة تحقيق في العالم تحقق في الاعلام'. مؤكدا ان اللجنة تريد وقت حتى تخرج بنتائج .

واكد الطيراوي انه لا يوجد شيء يعرفه الاسرائيليون بخصوص ما يجري في التحقيق وما توصلوا اليه من نتائج، مؤكدا انه في حال علمهم بشيء يمكن ان يعطلوا استمرار التحقيق.

وحول لجنة التحقيق التي جرى الاتفاق عليها عربيا قال :'من يريد ان يعمل لجنة تحقيق يجب عليه ان يحدد رئيسها 'وقال نحن مستعدون ان نكون جزءا من اي لجنة تحقيق عربية او دولية وان نعطي المعلومات الموجدة لدينا من اجل الوصول للحقيقة'.

وبخصوص حماس وتاثيرها على المنظمة قال :حماس تريد انهاء منظمة التحرير واستيدالها والسيطرة عليها وعلى السلطة وهي لا تريد شريكا, مضيفا ان حماس خصما سياسي وبالتالي عليها ان تكون شريكا وليس بديلا عن اي تنظيم فلسطيني اخر وهي لا تريد الوحدة الوطنية ، انما عندها مشروع وهي جزء من الاخوان المسلمين وعندهم خططهم الداخلية ولا يفصحون عنها'.

وعن الثورات العربية قال الطيراوي:'املك خريطة للوطن العربي حصلت عليها وفيها ما ستصبح عليه الدول العربية حيث سيحدث في كثير من الدول العربية دويلات ، اما نحن فتحت الاحتلال واسرائيل وامريكا تريدان ان نبقى عبارة عن كنتونات صغيرة تحت حكم ذاتي .

وبخصوص الحملة الامنية في جنين : ان اللجنة المركزية لم تقرر الحملة الامنية لكن مردود الحملة السلبي سيعود على الحركية ، مضيفا :'نحن لسنا الحزب الحاكم والحكومة هي الحزب الحاكم.

انشر عبر