شريط الأخبار

أسماء وزراء الإخوان بالحكومة المصرية الجديدة

09:58 - 29 تموز / يوليو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

كشف مسؤول بارز بجماعة الإخوان المسلمين النقاب اليوم الأحد عن 7 أسماء نهائية من بين 9 أسماء للوزراء الذين قدمتهم الجماعة للمشاركة في الحكومة القادمة التي يشكلها رئيس الوزراء المكلف هشام قنديل.

وفي مقدمة هذه الأسماء، يأتي محمد علي بشر، عضو مكتب الإرشاد بالجماعة، والذي من المقرر، بحسب المسؤول أن يتولى حقيبة الكهرباء بالحكومة الجديدة، إضافة إلى أسامة ياسين، الأمين المساعد بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، والذي سيتولى حقيبة الشباب.

كما تضمنت الأسماء حسين إبراهيم رئيس الكتلة البرلمانية للحزب في البرلمان المنحل والذي سيتولى الإدارة المحلية، بحسب المسؤول.

وذكر المسؤول كذلك أن جمال نوارة، أمين اتحاد الجامعات الخاصة، سيتولى حقيبة التعليم العالي، ومصطفى مسعد، مسئول ملف التعليم بحملة الرئيس محمد مرسى، سيتولى حقيبة التعليم في حكومة قنديل.

وشملت القائمة وائل النادي، الذي من المقرر أن يتولى حقيبة الاتصالات، وطارق وفيق، أستاذ الهندسة والتخطيط العمراني ورئيس لجنة الإسكان بحزب الحرية والعدالة، والذي سيتولى حقيبة التخطيط.

ويبقى وزيران لم يتم الاستقرار على أسمائهما بعد من الوزراء التسعة، الذين قدمتهم جماعة الإخوان.

وأضاف المسؤول أن المناقشات لا تزال جارية بشأن هذين الاسمين.

وكشفت مصادر مطلعة داخل الإخوان عن اعتذار خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة عن تولي أي حقائب في الوزارة القادمة بشكل نهائي.

ومن جهة أخرى أفادت المصادر عن اعتماد ياسر علي مديرا للمكتب الإعلامي ومتحدثا باسم الرئاسة كما سيتولى عصام الحداد عضو مكتب الإرشاد منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية ومساعده أسعد الشيخة.

وتم تعيين خالد القزاز سكرتيرا للرئيس ويحيى حامد مساعد مشرف العلاقات الخارجية.

انشر عبر