شريط الأخبار

مقتل 7 أشخاص فى هجوم لطائرات أمريكية بدون طيار فى باكستان

09:48 - 29 تموز / يوليو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

لقى 7 أشخاص على الأقل حتفهم فى هجوم صاروخى شنته طائرات أمريكية بدون طيار شمال غرب باكستان.

وفى الهجوم الذى وقع اليوم الأحد، وهو الثانى من نوعه خلال شهر رمضان، أصابت الصواريخ مجمعا فى قرية خوشهالى توريخيل بمنطقة شمال منطقة وزيرستان القبلية المضطربة، الواقعة على الحدود مع أفغانستان.

ونسبت قناة دون نيوز التليفزيونية المحلية إلى مصادر أمنية مسئولة قولها إن الطائرات الأمريكية الموجهة بدون طيار، أطلقت ستة صواريخ على مجمع للمتشددين، ما أدى إلى مقتل 7 منهم على الأقل، إلا أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان أى من القياديين المهمين قد قتل فى الهجوم.

وأشار مصدر مسئول إلى احتمال ارتفاع عدد القتلى، حيث يواصل المتشددون البحث عن رفاقهم المدفونين تحت أنقاض المجمع، مضيفاً أن الصواريخ أصابت، ودمرت أيضا سيارتين للمتشددين.

وكان مسئولون باكستانيون قد صرحوا فى وقت سابق بأن رئيس المخابرات الجنرال ظهير الإسلام سيزور واشنطن فى الأول من أغسطس المقبل، ومن المنتظر أن يبحث هناك هذه الغارات المثيرة للجدل.

ولا تحظى هذه الهجمات التى تشنها طائرات أمريكية من دون طيار بأى شعبية فى باكستان، والتى ترى أنها تنتهك سيادتها، وتؤجج المشاعر المناهضة للولايات المتحدة، فيما تتمسك بها واشنطن، وتعتبرها سلاحا رئيسيا فى محاربة الإرهاب

انشر عبر