شريط الأخبار

في ظل إهمال طبي منذ 2003

الأسير فواز عابدين يعاني وضعا صحياً صعباً

03:20 - 29 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

يعاني الأسير فواز عبد القديم عابدين من الخليل والمحكوم بالسجن 14 عاما من وجود دمل ولحم زائد داخل جسده، ومعاناته في ظل وجود إهمال طبي متعمد مستمر منذ عام 2003 .

وأوضح الأسير عابدين لمحامي نادي الأسير الذي قام بزيارته في سجن "ريمون" بأنه لا يستطيع أن يرتدي أي نوع من اللباس الضيقة حتى أنه حرم من ممارسة الرياضة نتيجة للأوجاع التي يعاني منها وبشكل دائم ، لافتا إلى أن "إدارة السجون الإسرائيلية" قامت بتحويله إلى عدد من المستشفيات وفي كل المرات التي حول إليها أخبروه بأنهم لا يستطيعوا أن يجروا له أي علاج أو عملية لكونها خطيرة.

وأشار الأسير عابدين لمحامي النادي بأن كل المرات التي كان يحدد فيها موعد الخروج للمستشفى وعلى مدار 9 سنوات كانت تتزامن مع موعد زيارة الأهل وبالتالي فإنه قرر أن لا يخرج في هذه المرة للمستشفى للسبب ذاته ولأن الخروج للعلاج أصبح بدون نتيجة.

كما ويعتزم الأسير تقدم شكوى حول الإهمال الطبي الحاصل معه، وأضاف الأسير في نهاية حديثه لمحامي النادي انه غير صحيح أن العملية خطيرة فكثير من الأسرى يتعرضون لإصابة في منطقة الصرة ولا يشكل ذلك خطر على حياتهم وهو متأكد أن المماطلة في إجراء العملية هي فقط لتعذيبه وبسبب الإهمال الطبي.

انشر عبر