خبر وزير صهيوني: امريكا أعدت بالفعل خطة عمل عسكري لضرب ايران

الساعة 11:31 ص|29 يوليو 2012

القدس المحتلة

صرح الوزير الصهيوني يسرائيل كاتس بأن الولايات المتحدة أعدت بالفعل خطة عمل عسكري لضرب إيران إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك .

وأكد كاتس أن إسرائيل لن تسلم بحصول إيران على السلاح النووي.

وفي سياق متصل قال دان سينور مستشار المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية ميت رومني الذي يزور الكيان حاليا,ً إن رومني سيدعم "إسرائيل" في حال اتخاذها قراراً بضرب إيران عسكرياً.

جاءت أقوال سينور قبيل اللقاء بين رومني ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو المقرر أن يتمحور حول أهم القضايا الإقليمية.

 وكانت صحيفة (هأرتس) قد افادت اليوم أن مستشار الأمن القومي الأميركي توم دونيلون الذي قام قبل أسبوعيْن بزيارة غير معلَنة للكيان, عرض على رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو خطة أميركية لمهاجمة إيران إذا أخفق المسار الدبلوماسي للتعامل مع أزمة البرنامج النووي الإيراني.

اما وكالة انباء رويتر فنقلت عن مصدر صهيوني مسؤول نفيه لهذا التقرير قائلا, ان جميع تفاصيله مغلوطة وان المسؤول الامريكي لم يعرض على رئيس الوزراء اي خطة لمهاجمة ايران.

ويذكر ان صحيفة (هأرتس) أوردت اليوم في صدر عناوينها أن مستشار الأمن القومي الأميركي توم دونيلون الذي قام قبل أسبوعيْن بزيارة غير معلَنة لـ "اسرائيل" عرض على رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو خطة أميركية لمهاجمة إيران إذا أخفق المسار الدبلوماسي للتعامل مع أزمة البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي قوله إن دونيلون قدم لنتانياهو تقريراً مفصلاً بهذا الشأن اشتمل على عرض القدرات العسكرية الأميركية لقصف المنشآت النووية الإيرانية الواقعة في بطن الأرض.

غير أن المصدر المسؤول الأميركي أكد أيضاً أن واشنطن تعتقد بأنه لا يزال هناك متسع من الوقت لإنجاح المسار الدبلوماسي إزاء إيران.