شريط الأخبار

بلدية وادي السلقا توزع مساعدات وتفتتح عدة مشاريع في المنطقة

11:53 - 29 تشرين أول / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم


اختتمت بلدية وادي السلقا وسط قطاع غزة، عملية توزيع مشروع السلة الغذائية في شهر رمضان المبارك على الأسر الفقيرة والمحتاجة، بهدف إدخال الفرحة والبسمة على تلك الأسر في ظل الحصار الخانق والمعيشة الصعبة.

وقامت البلدية بتوزيع السلة الغذائية بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة التركية IHH.

وأكد رئيس البلدية  المهندس عبد الله صيام على أهمية تقديم يد العون لكل العائلات المستورة في الوطن ومحاولة إعادة ربط النسيج الاجتماعي الذي يمزقه استمرار الانقسام الفلسطيني والحصار الإسرائيلي.

وأضاف صيام إن البلدية تسعى دوما على رسم الصورة الجميلة للشعب الفلسطيني الذي نشأ على الوحدة  مطالبا كل الشرفاء والشخصيات الوطنية بتعزيز صمود العائلات وتوحيد خطواتهم باتجاه طريق إنهاء الانقسام والتحرر من الاحتلال.

فيما عبر أهالي المنطقة عن شكرهم وامتنانهم إلى بلدية وادي السلقا  لاهتمامها بقضايا المواطنين ووضعها على سلم الأولويات .

وفي سياق أخر  أوضح صيام  أن مشروع فتح شارع الشهداء في المنطقة هو قيد التنفيذ وذلك بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية "بكدار".

وأفاد صيام أن طول الشارع الذي تقوم البلدية بتنفيذه هو 1300 متر وبتكلفة مالية بقيمة  مائتان ألف دولار أمريكي .

وحول المشاريع التي سوف تنفذ الأيام القليلة المقبلة أوضح صيام أن البلدية وبالتعاون مع الصليب الأحمر ستقوم بفتح أربعة شوارع في المنطقة وهذه المشاريع تهدف إلى  تشغيل مؤقت لعدد من العاطلين عن العمل من اجل تقديم المساعدة لأهل المنطقة والعمل على إفادتهم عبر برامج العمل مقابل الأجر للحد من مشكلة البطالة .

وعبر رئيس البلدية عن شكره وامتنانه للصليب الأحمر، وذلك على دعمهم لمشاريع البلدية المهمة وتعاونهم الكبير معها في خدمة المجتمع المحلي،  متمنياً استمرارية التعاون المشترك بين الطرفين.

انشر عبر