شريط الأخبار

الأسير المقدسي سامر عويسات يعاني من أوضاع صحية صعبة

09:25 - 28 تموز / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان "أن الأسير المقدسي سامر علي عويسات يعاني من أوضاع صحية صعبة نتيجة إصابته برصاص جندي إسرائيلي أطلق النار عليه وقت اعتقاله قبل أكثر من شهر".
وأفاد الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي، "أن عويسات أصيب حين اعتقاله برصاصة استقرت في البطن نتج عنها فقدانه لكليته اليسرى وجزءا من أمعائه، كما لا يزال يعاني جراء الإصابة من مشاكل في الرئة"، ولفت إلى "أن الأسير يعاني أيضا من نقص حاد في الوزن، حيث خسر خلال الشهر الماضي 10 كيلوغرام من وزنه نتيجة سوء التغذية".
وأشار البيتاوي إلى "أن عويسات أكد لمحامي المؤسسة محمد العابد، الذي زاره في مستشفى الرملة الخميس الماضي، انه لا يشعر بأي قيمة للأدوية والعلاجات التي يأخذها"، وطالب الأسير "أن يزوره طبيب مختص من خارج السجن للاطلاع على حالته وتشخيص العلاج اللازم".
ونفى عويسات ادعاءات الاحتلال التي زعمت انه حاول مهاجمة حاجز إسرائيلي بمركبته بالقرب من مستوطنة "معاليه أدوميم"، مشيرا إلى "أن سيارة اقتربت مسرعة من مركبته، مما دفعه للهروب منها باتجاه الحاجز، وعندها ظن الجنود انه حاول دهسهم فأطلقوا النار عليه وأصابوه برصاصة في بطنه".
يذكر أن الأسير عويسات (28 عاما) وهو من حي الشيخ سعد بالقدس، متزوج ولديه طفل وامرأته حامل، وقد مكث وقت إصابته 14 يوما في مستشفى هداسا، قبل نقله مؤخرا إلى مستشفى سجن الرملة، ومن المقرر أن يُعرض على المحكمة القادمة بتاريخ 2/8/2012.

انشر عبر