شريط الأخبار

اجتماع اللجنة المشتركة بين غزة ورام الله غداً

الرقب: اختيار الحجاج المستفيدين من المنحة غداً خلال اجتماع مشترك

12:29 - 28 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور صالح الرقب وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة ، أن معايير اختيار الحجاج المستفيدين من منحة خادم الحرمين الشريفين سيتم تحديدها خلال اجتماع مشترك مع وزارة الأوقاف في الضفة الغربية.

وقال الرقب , خلال تصريحات صحفية له صباح اليوم السبت "اللجنة المشتركة بيننا وبين وزارة الأوقاف في الضفة، والمكونة من 3 أشخاص من كل وزارة، ستعقد اجتماعاً غداً الأحد لوضع المعايير المطلوبة، التي سيتم من خلالها اختيار المستفيدين من منحة خادم الحرمين الشريفين".

وتابع الرقب: "في كل عام نحن نختار من ذوي الشهداء حسب الترتيب الأقدم، وفي الأعوام الماضية خرج الكثير من ذوي الشهداء، وسنكمل هذا العام وفق هذا النظام".

وأوضح الرقب أن شهداء قطاع غزة أكثر من شهداء الضفة الغربية، غير أن أسرى الضفة الغربية أكثر من أسرى قطاع غزة، كما أن هناك الحالات الإنسانية المستفيدة من هذه المنحة، وسيتم مراعاة جميع هذه الأمور عند وضع معايير الاختيار.

وكانت وزارة الأوقاف والشئون الدينية قدمت الشكر للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده على منحه ذوي الشهداء والأسرى مكرمة ملكية خاصة تضم 2000 شخص للحج القادم.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الأوقاف في بيان له السبت: إنَّ "خادم الحرمين الشريفين لم يبخل على أبناء شعبنا الفلسطيني بكرمه، وإن هذه اللفتة الملكية تدل على مدى حرص واهتمام ودعم وتأييد خادم الحرمين لأبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد وقضاياه العادلة".

وأشادت الوزارة بمواقف السعودية ممثلة بخادم الحرمين في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني, وعلى ما يقدمونه من خدمات من أجل خدمة حجاج فلسطين على وجه التحديد، وتوفير أقصى درجات الراحة والاستقرار لهم.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أعلنت عن حصولها على مكرمة ملكية من خادم الحرمين الشريفين تشمل 2000 حاج من ذوي الشهداء والأسرى والحالات الإنسانية، موضحةً أن هذه المكرمة الملكية سيتم توزيعها مناصفة بين الضفة وغزة

انشر عبر