شريط الأخبار

مع تهديدات اقتحام المستوطنين

مؤسسة القدس تحذّر من تصعيد متوقع غداً في المسجد الأقصى

10:37 - 28 حزيران / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذّرت مؤسسة "القدس الدولية" من تصعيد متوقّع لاقتحامات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك مع اقتراب ذكرى ما يُعرف بـ "خراب الهيكل" التي تصادف غداً الأحد .

وقالت المؤسسة، في بيان صحفي لها أمس الجمعة وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ، "إن الاقتحامات الصهيونية للأقصى ليست عملاً فردياً عشوائياً بل هي تأتي في سياق سياسة ونهج احتلالي تسعى دولة الاحتلال من خلاله إلى إحكام السيطرة اليهودية على المسجد المبارك لإعادة بناء الهيكل المزعوم".

ورأت الوؤسسة أن إجراءات سلطات الاحتلال لتأمين التغطية السياسية والحماية الأمنية للمستوطنين وحملات اقتحام الأقصى، إنما تهدف لـ "جعل التواجد اليهودي في المسجد الأقصى أمراً طبيعياً ومألوفاً، في وقت تقوم به بتحديد عمل دائرة الأوقاف الإسلامية المخولة بحراسة المسجد ورعايته".

ودعت المؤسسة، في بيانها، المواطنين الفلسطينيين من سكان القدس المحتلة والداخل المحتل عام 48 إلى تعزيز تواجدهم في المسجد الأقصى على مدار الساعة في محاولة لقطع الطريق على المستوطنين والمتطرفين اليهود والحؤول دون تنفيذهم المزيد من الاقتحامات.

وناشدت الدول العربية والإسلامية التحرّك الفعّال للتصدي لهذه الاقتحامات دون الاكتفاء بعبارات الشجب والاستنكار، خاصّة بالذكر الأردن حيث أنها معنية بشكل أساسي بالدفاع عن الأقصى والمقدسات في المدينة المحتلة.

انشر عبر