شريط الأخبار

25 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الحرم الابراهيمي بالخليل

09:06 - 27 حزيران / يوليو 2012

الخليل - فلسطين اليوم

رغم الاجراءات الامنية الاسرائيلية المشددة ادى اليوم الجمعة أكثر من 25 ألف مواطن من أهالي الخليل الصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف ومسجدي أهل السنة والقزازين الكبير في البلدة القديمة بالمدينة، في الجمعة الثانية من شهر الصيام.
فيما عززت سلطات الاحتلال من تواجد عناصرها في محيط الحرم الابراهيمي الشريف , ومداخل البلدة القديمة حيث قامت بنشر ما يزيد على 3000 جندي مدججين بالسلاح ونصبت الحواجز الحديدية والأسلاك الشائكة على مداخل البلدة القديمة.
وفي خطبة الجمعة الثانية من شهر رمضان تحدث الشيخ حمدي الزغير للمصلين عن فوائد شهر رمضان الكريم والعادات التي يجب أن يتبعوها.
كما أكد الزغير على اجر وثواب من قام بالتوجه إلى الحرم الابراهيمي والصلاة فيه مشيرا إلى أن هذا التدفق الكبير لرواد الحرم يدل على إصرار المصلين على الصلاة فيه حيث لم تمنعهم إجراءات الاحتلال من الوصول إليه . مؤكدا على المكانة الدينية العظيمة لهذا المكان.
من جهتها سيرت جمعية الهلال الاحمر أكثر من ٥٠٠ متطوع لخدمة مصلي الحرم الابراهيمي كذلك تم نشر فرق إسعاف أولي لمعالجة الحالات الطارئة .
وأشاد الحاج سميح أبو عيشة، رئيس جمعية الهلال الاحمر بعمل المتطوعين المميز والتنسيق القائم مع مديرية الاوقاف وسدنة الحرم الابراهيمي الشريف، مثمنا دورهم في إعادة إحياء العمل الفلسطيني داخل البلدة القديمة التي تحتاج بالفعل إلى إعادة إحيائها وإرجاعها مركزا المدينة، معلنا عن تسخير كافة كوادر الجمعية لخدمة المصلين في الحرم.
من جانبه ناشد مدير عام أوقاف الخليل زيد الجعبري اهالي المحافظة ومحافظات الوطن بضرورة الاستمرار في القدوم إلى الحرم الابراهيمي الشريف بعد انتهاء شهر رمضان الكريم والعمل على إحياء البلدة القديمة لما لهذه الخطوة من أهمية في إفشال مخططات الاحتلال الاسرائيلي الهادفة لتهويد البلدة.

انشر عبر