شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل مواطنا وابنائه الاربعة

07:11 - 27 حزيران / يوليو 2012

بيت لحم - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مواطنا وانجاله الاربعة، حينما كانوا يستعدون لتناول وجبة الافطار الرمضانية، مساء اليوم ونقلتهم الى جهة غير معلومة.

وفي التفاصيل فان قوة عسكرية اسرائيلية كبيرة داهمت منزل المواطن محمد محمود ابو صوي الكائن في خربة بيت سكاريا المدمرة، اثناء جلوس افراد العائلة حول مائدة ينتظرون جميعهم اذان المغرب، وقام الجنود بتحطيم اثاث المنزل المتواضع والاعتداء على المواطنين واجراء تفتيش دقيق استمر لنحو ساعتين دون السماح للمواطنين من الافطار حيث جمعهوم خارج المنزل وخلال ذلك جرى اعتقال الوالد وانجاله الاربعة.

يشار هنا الى "بيت سكاريا" تقع وسط مجمع غوش عتصيون الاستيطاني الى الغرب من بيت لحم، حيث دمرت السلطات معظم منازل القرية وقت احتلال عام 1967، ولم يبقى الا عددا قليلا من المنازل الذين اثروا اصحابها على المكوث فيها رغم المضايقات المستمرة من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين وعلى الراس منها عدم السماح لهم بسقف حتى منازلهم الا بالواح الزينكو ومنع اية اضافات عليها.

وبهذا الصدد استنكر الناشط حسن بريجية منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن الاراضي ومواجهة الاستيطان والجدار في محافظة بيت لحم الاعتداء الاسرائيلي مؤكدا ان ذلك هو جزء من الحملة الاسرائيلية التي تستهدف اهالي بيت سكاريا لاجبارهم على ترك اراضيهم ولالحاقها للمستوطنات المجاورة.

انشر عبر