شريط الأخبار

إصابة العشرات بينهم متضامنين أجانب من قبل الاحتلال في كفر قدوم

03:38 - 27 آب / يوليو 2012

كفر قدوم - فلسطين اليوم

أصيب اليوم عشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالبلاستيك وبحالات اختناق من بينهم متضامنة سويدية وذلك جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ سنوات.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من سكان القرية ومتضامنين أجانب من مختلف المنظمات ونشطاء سلام "إسرائيليين"، نحو البوابة التي تغلق الشارع حيث كان العشرات من الجنود المدججين بالأسلحة بانتظار المسيرة وما ان اقتربت باتجاه البوابة حتى بدا الجنود بإطلاق قنابل الغاز السام والأعيرة المعدنية باتجاه المواطنين الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات من بينهم المتضامنة السويدية "امينا" التي أصيبت بعيار معدني في الفخذ.

كما اشتعلت النيران المنبعثة من قنابل الغاز في الحقول مخلفة أضرارا مادية في أشجار الزيتون واللوزيات.

ودعا المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي المؤسسات الدولية لتامين الحماية الكافية للمشاركين في المسيرات السلمية التي تكفلها كافة القوانين الدولية من قمع الاحتلال لها بإطلاقه قنابل الغاز بشكل مباشر على أجساد المشاركين فيها لإلحاق اكبر الضرر بهم كما حصل مع الشاب وئام برهم الذي أصيب قبل أشهر بقنبلة غاز في الرأس أفقدته القدرة على النطق.

وجدد اشتيوي الدعوة لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية ولحركة فتح لضرورة تبني نهج المقاومة الشعبية الذي اثبت نجاحه في إحراج الاحتلال وفضح ممارساته بحق المشاركين في المسيرات الاسبوعية داعيا اياهم الى تبني استراتيجية دعم كافية شاملة لضمان الاستمرار فيها وتعميمها على كافة المواقع.

واكد اشتيوي على ان اهالي كفر قدوم مصممون على الاستمرار في مسيرتهم الاسبوعية حتى تتحقق اهدافها التي انطلقت لاجلها سواء بفتح الطريق او بازالة ما يسمى بمستوطنة قدوميم التي التهمت الالاف من الدونمات من أراضي القرية.

انشر عبر