شريط الأخبار

كان يأمل ان تتحقق المصالحة

أسير ينهي إضرابه عن الطعام بعد 75 يوماً دون تحقيق هدفه

02:40 - 27 حزيران / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أفاد وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع بأن الأسير عبد العظيم عبد الحق (50 عاما) من قرية قصرة بمحافظة نابلس، أنهى إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 75 يوما احتجاجا على الانقسام ومن أجل المصالحة الفلسطينية.

وقال قراقع، في بيان صحافي، اليوم الجمعة، إن الأسير عبد الحق القابع في سجن جلبوع استجاب لنداء القوى والمؤسسات الوطنية، بإنهاء الإضراب حفاظاً على صحته وتثميناً لموقفه البطولي والوطني والمسؤول، الهادف للضغط على كافة الأطراف لإنهاء الانقسام الأسود وتحقيق المصالحة الوطنية.

وكان ممثل الأسرى في سجن جلبوع سامي أبو دياك أبلغ محامي وزارة الأسرى أشرف الخطيب أن الأسير عبد الحق أوقف إضرابه استجابة لنداء القوى والمؤسسات الوطنية.

ويذكر أن الأسير عبد الحق وعشرة أسرى آخرين دخلوا إضرابا مفتوحا لدعم المصالحة الوطنية وتحت شعار فلسطين للجميع، ووجهوا نداء إلى كافة الفصائل الفلسطينية لبذل الجهود لطي صفحة الانقسام الأسود.

ويشار إلى أن الأسير عبد الحق اعتقل في 11/5/2000 وحكم عليه بالسجن 33 عاما، وقد استشهدت ابنته سارة بتاريخ 1/10/2000، وكان اعتقل أكثر من مرة على يد قوات الاحتلال، حيث اعتقل عام 1988 وأفرج عنه عام 1990، واعتقل في العام نفسه وأفرج عنه عام 1993، ليعتقل من جديد عام 2000.

انشر عبر