شريط الأخبار

حشود عسكرية تركية باتجاه الحدود مع سوريا

09:33 - 27 تموز / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" الخميس، أن تركيا بدأت تحركا عسكريا كبيرا باتجاه الحدود مع سوريا عند نقطة "مرشد بينار" الحدودية.

وقالت وكالة الاناضول، أن "مركبات مدرعة وبطاريات صواريخ تمركزت عند النقطة صفر من الحدود، إذ يأتي ذلك استكمالا للتحركات العسكرية التي لوحظ زيادتها في الأيام الأخيرة في الوحدات الحدودية التابعة للكتيبة الحدودية الثانية الموجودة في قرية "مرشد بينار" التابعة لمركز "سروتش" بمحافظة شانلي أورفة جنوبي تركيا".

وتعتبر هذه الوحدات العسكرية الثالثة التي ترسلها أنقرة بعد إسقاط طائرة الاستطلاع التركية بنيران الدفاعات الجوية السورية الشهر الماضي.

وتشهد العلاقات توترا شديدا بين البلدين بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا، حيث فرضت تركيا عقوبات على سوريا وردت دمشق بالمثل، واتهمتها بأنها ترعى مسلحين يهاجمون الأراضي السورية انطلاقا من الحدود.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين، فضلا عن عمليات تخريبية، هدفها زعزعة امن واستقرار سوريا.

من جانبها، ذكرت صحيفة "أزفستيا" الروسية أن "تركيا كانت مستعدة لشن هجوم على سوريا لكن المخطط أحبط بعد أن أدركت هيئة الأركان أنها لا تعرف سوى القليل عن أنظمة الدفاع السورية".

ولفتت الصحيفة الروسية إلى أن "سوريا تمتلك أحدث نظم الدفاع الجوي وقد اشترتها من روسيا".

وأشارت "أزفستيا"، إلى أن "باستطاعة المنظومة الدفاعية السورية إسقاط الطائرات التركية كما لو أنها تصطاد البط في منصة معرض لو حاولت تركيا شن أي هجوم على سوريا".

انشر عبر