شريط الأخبار

حزب الله يدعو لنهضة شاملة لإنقاذ المسجد الأقصى

09:20 - 27 حزيران / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

عشية الجمعة الثاني من شهر رمضان المبارك اقتحمت قوات من جيش الإحتلال الصهيوني فجر الخميس باحات المسجدِ الاقصى المبارك واعتقلت أحد أئمته. وأفاد مصلون في داخل المسجد أن قوات الاحتلال قامت بإخراج جميع المعتكفين من المسجد المبارك، وعمدت الى إغلاق أبوابه وأبواب الباحات الخارجية.

وعقب الإقتحام، اندلعت مواجهات بين قوات من جيش الاحتلال وشبان فلسطينيين في حي رأس العمود في القدس ومخيم قلنديا وبلدة كفر عقب في شمالي المدينة المحتلة.

وأعلنت المتحدثة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري أنه "سيتم (اليوم) فرض إجراءات يوم الجمعة الماضي ذاتها بالنسبة لدخول المصلين القادمين من الضفة الغربية، حيث سيسمح للرجال من سن 40 عاماً وما فوق بالدخول إلى القدس للصلاة" فقط، مشيرة إلى أنه سيتم نشر الآلاف من عناصر الشرطة في المدينة المحتلة ومحيط المسجد الأقصى.

حزب الله دان بشدة جريمة اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين الصهاينة المسجد الاقصى واعتقال امامه وطرد المعتكفين منه. واتهم حزب الله في بيان له الادارة الاميركية والحكومات الغربية بالتواطؤ مع اعتداءات المحتلين الصهاينة، وما يجعلها في موقع الشريك الكامل ويحملها المسؤولية عما يجري.

حزب الله دعا ابناء الشعوب العربية والمسلمة الى نهضة شاملة يكون عنوانها المسجد الاقصى، من اجل انقاذه من براثن المحتلين وحمايته من مخاطر المصادرة والانهيار والاستباحة. وأضاف بيان حزب الله إنها ليست الجريمة الاولى التي تستهدف المسجد الاقصى ولن تكون الاخيرة اذا بقي المسلمون على صمتهم. وانتقد البيان الصمت المطبق لعرب الانظمة المتناسين فلسطين واهلها.  

انشر عبر