شريط الأخبار

مصادر:اشتباكات بين جيشى سوريا والأردن

09:16 - 27 كانون أول / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


صرحت قناة العربية أن هناك اشتباكات بين الجيشين الأردنى والسورى فى نقطة تل شهاب الواقعة على الحدود الأردنية السورية مساء أمس الخميس، بعد إطلاق نار مكثف من جانب قوات بشار الأسد.

في حين قال وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان الليلة، "إنه أثناء دخول لاجئين سوريين إلى داخل المنطقة الحدودية للأردن حدث إطلاق نار من الجانب السورى باتجاه هؤلاء اللاجئين، ما أسفر عن مصرع طفل سورى"، ولم يعط الوزير المعايطة مزيدا من التفاصيل حول التطورات على المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا.

وبدورها، نقلت وكالة "عمون" الإخبارية الأردنية عن مصادر وصفتها بـ"العليمة" قولها "إن عسكريا أردنيا أصيب بيده خلال محاولته إنقاذ إحدى الأسر السورية التى لجأت باتجاه الأراضى الأردنية"، مشيرة إلى أن توترا شديدا تشهده الحدود الأردنية– السورية وصلت إلى حد الاشتباكات بين القوات على الحدود المحرمة بين الجانبين قرب منطقة "تل الشهاب".

وأضافت "إن دورية من الجيش الأردنى قامت بنقل الطفل السورى إلى مستشفى الرمثا الحكومى.

وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتى تمتد لأكثر من 375 كيلو مترا حالة استنفار عسكرى وأمنى من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع فى سوريا.

انشر عبر