شريط الأخبار

نحو 100 مستوطن اقتحموا المسجد الاقصى اليوم

09:04 - 26 تموز / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذرت مؤسسة الاقصى من تبعات تصعيد الاحتلال لاعتداءاته على المسجد الاقصى، والتي تمثلت بتعمد انتهاك حرمته بكثير من الوسائل.

وافادت انه اقتحم المسجد الاقصى اليوم الخميس نحو 100 مستوطن، ليصل عدد المقتحمين للاقصى خلال هذا الاسبوع من الاحد الى الخميس نحو 350 مستوطناً، أدى قسم منهم بعض الطقوس الدينية والتلمودية.

وأكدت مؤسسة الاقصى بأنه رغم شراسة اجراءات الاحتلال التهويدية فان المسجد الاقصى المبارك، سيظل مسجدا اسلامياً خالصا، اما الوجود الاحتلالي الباطل فسيزول عنه عما قريب ، ان شاء الله تعالى ، رب العالمين .

ودعت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث الى ضرورة الرباط الدائم والباكر في المسجد الاقصى المبارك، وتكثيف شد الرحال اليه في كل وقت وحين.

وأكدت المؤسسة انها لا تتعامل مع المسجد بحسب المواسم والظروف، بل تسعى على مدار ايام السنة برفد المسجد الاقصى بأكبر عدد من المصلين.

وأشارت المؤسسة ان "مؤسسة البيارق" ما زالت تواصل مشروعها الريادي بنقل المصلين من كل قرى ومدن الداخل الفلسطيني الى الاقصى عبر "مسيرة البيارق"، وها هي توفر نحو 8000 حافلة سنويا، منها نحو 1500 حافلة خلال شهر رمضان، كما أن "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات" ما زالت ترفد الاقصى بالمصلين باكراً عبر مشاريعها المتنوعة، وعلى رأسها مشروع احياء مصاطب العلم في المسجد الاقصى المبارك.

انشر عبر