شريط الأخبار

بالفيديو .. غضب مصري من إعلان "إسرائيلي" يهين الرئيس مرسي

05:11 - 26 حزيران / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كلَّف الرئيس المصري محمد مرسي، وزارة الخارجية، بالرد رسميًا على ما بثته وسائل الإعلام الإسرائيلية من إعلان يروج لبناء "الهيكل" المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى، وتضمن إهانة للرئيس مرسي، حيث وقف شبان إسرائيليون على صورة لمرسي.

وقال ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، الخميس إن وزارة الخارجية المصرية مكلَّفة بالتعامل مع القضايا الخارجية والرد عليها وخاصة في العلاقات مع الجانب الإسرائيلي.

وكانت "بوابة الأهرام" قد نشرت فيديو الإعلان الإسرائيلي الذي يدعو إلى بناء "الهيكل"، والذي يقول: إن الأبناء في (إسرائيل) سينجحون في بناء الهيكل بعدما فشل جيل الآباء في بنائه"، وتضمن الإعلان إلقاء الأب لجريدة كان يمسك بها، ويظهر الإعلان صورة الرئيس مرسي وهو على صفحات الجريدة الملقاة على الأرض.

وقد اعتبرت صحيفة "معاريف" العبرية في تقرير لها الأربعاء 25-7-2012، أن أزمة الإعلان الإسرائيلي المسيء للرئيس محمد مرسي أصبحت أولى الأزمات السياسية القوية التي اشتعلت في عهد الرئيس الجديد بين القاهرة و(إسرائيل)، وزعمت أن القائمين على هذا الإعلان الذي أنتجته مؤسسة "الهيكل" لم يقصدوا إهانة الرئيس المصري والأمر برمته محض "صدفة"، حيث وجدت صورة الرئيس محمد مرسي على إحدى صفحات الجرائد التي ألقاها بطل الإعلان على الأرض.

وقالت الصحيفة أن توجيه الرئيس محمد مرسي تعليماته للخارجية للشكوى ضد هذا الإعلان، على حد قول الصحيفة، يؤكد أن هناك أزمة.

وفيما يلي الإعلان الإسرائيلي :

انشر عبر