خبر البردويل: قرار عباس إجراء انتخابات محلية بالضفة يخالف بنود المصالحة

الساعة 11:10 ص|26 يوليو 2012

غزة

أكد القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل، أن قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية، لا ينسجم مع بنود المصالحة.

 

وقال البردويل، في تصريح صحفي اليوم الخميس: "إن بنود المصالحة تنص على أن الانتخابات محلية وتشريعية ومجلس وطني ورئاسة هي جزء من رزمة واحدة في عملية المصالحة، وهي نتيجة من نتائج هذه المصالحة، ولا يجوز انتقاء الجزء من الكل والهروب من الاستحقاقات الكبرى الأخرى للمصالحة والقائمة على أساس التوافق الوطني".

 

وأضاف: "إن إجراء انتخابات محلية في الضفة وحدها بعيدًا عن غزة وبعيدًا عن مشاركة حماس تعني ببساطة انتخابات داخلية في حركة فتح"لإعادة الانتشار في البلديات المسيطر عليها أصلاً من حركة فتح في الضفة الغربية، ولن تجمل صورة السلطة التي تمارس القمع وكبت الحريات هناك كما تمارس أقصى درجات التعاون الأمني مع الاحتلال ضد الشعب وضد المقاومة".

 

ودعا البردويل، رئيس السلطة إلى العودة إلى تنفيذ بنود المصالحة، لاسيما أن مصر اليوم عازمة على الإشراف على تنفيذ هذه البنود كما وعد الرئيس مرسي بذلك، "لأن هذه الطريق هي الطريق الأقصر لتوحيد الشعب وحشد طاقاته لمواجهة الاحتلال والبعد عن المناكفات الحزبية الضيقة".