شريط الأخبار

هنية يلتقي الامين العام للجهاد ورئيس جهاز المخابرات المصرية

01:56 - 26 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

انتهى ظهر اليوم  لقاء مدير المخابرات المصرية اللواء مراد موافى برئيس الحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة إسماعيل هنية، حيث تمت مناقشة العديد من الملفات الفلسطينية.

وقال مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة، إبراهيم الدراوى، إن هنية ناقش مع مدير المخابرات العامة، ملف المصالحة الفلسطينية والعقبات التى تحول دون تنفيذها على أرض الواقع، بالإضافة إلى مناقشة الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف الدراوى، أن من بين الملفات التى تمت مناقشتها، موضوع الوقود المصرى الذى توقف قبل فترة عن القطاع، وأزمة الكهرباء التى يعانى منها القطاع نتيجة لانقطاع الوقود عن المحطات المولدة للطاقة.

كما عقد  هنية اجتماعا بالقاهرة مساء الأربعاء مع أمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، على هامش الزيارة التي يقوم بها المسؤولان الفلسطينيان لمصر.
وذكرت تقارير إعلامية أن الاجتماع شهد بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وخصوصا قضية المصالحة بين الفصائل، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية المرتبطة بالقضية الفلسطينية. 


من ناحية أخرى، يستقبل وزير المخابرات العامة اللواء مراد موافى بعد قليل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين الدكتور رمضان شلح بمقر الجهاز، حيث ستتم مناقشة الوضع الفلسطينى بشكل خاص، والوضع العربى بشكل عام.

انشر عبر