شريط الأخبار

مصادر أمريكية: نتنياهو وباراك قررا مهاجمة إيران فور انتهاء الصيف

10:03 - 25 تموز / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكر التلفزيون "الإسرائيلي" القناة العاشرة بأن هناك مخاوف داخل المستوي السياسي في "إسرائيل" بأن يتخذ كل من رئيس الوزراء "الاسرائيلي" بنيامن نتنياهو ووزير الحرب ايهود باراك قرارا مبدئياً لمهاجمة إيران  دون التشاور مع باقي الجهات السياسية في "إسرائيل".

فقد رجحت مصادر أمريكية بان "إسرائيل" سئمت من الخطوات السياسية الدولية ضد إيران وحسب المصادر فان نتنياهو قد اتخذ قرار لمهاجمة المنشات الذرية الايرانية في الخريف المقبل  فور انتهاء الصيف.

وتطرق وزير الحرب ايهود براك خلال مراسم في كلية مجلس الامن القومي "الاسرائيلي" للملف الايراني قائلا "أريد ان أقول لكم بأنني لأعرف جيدا التعقيد الكبير في  إفشال ملف إيران الذري  فان مواجهة إيران ذرية أشد خطورة من مهاجمة إيران فالعقوبات اليوم ضد إيران مشددة ولكنها غير كافية لوقف مشروع إيران الذري فالولايات المتحدة تعلم جيداً بأن دولة "إسرائيل" فقط مسؤوله عن مصيرها.

من جانب آخر أعلن مسؤول إيراني في مقر قوات التصدي للهجمات الحاسوبية للقوات المسلحة في رد فعله على بعض التصريحات الامريكية التي تلوح بشن هجمات على حواسيب المنشات النووية , ان على امريكا لاخذ بنظرية التهديد والتهديد المقابل بعين الجدية ويدركون بان ايران يمكنها مواجهة اي توجهات لاعمال العنف .

وذكر تقرير فارس : ان المصدر المذكور تحدث عن تهديدات امريكية للمنشات النووية الايرانية من خلال اجهزة الحاسوب في تلك المنشات قائلا , ينبغي للامريكان التوقف عن التصريحات العدائية وغير السليمة لانه بخلاف ذلك سوف تواجه تبعات تلك الافعال .

وأضاف هذا المسؤول كذلك , عليهم ادراك نظرية مواجهة التهديد بالتهديد وما تتمتع به ايران من قدرات.

انشر عبر