شريط الأخبار

لأننا وقعناهما مع مبارك والملك حسين

ليبرمان: اتفاقا السلام مع مصر والأردن فشلا

09:25 - 25 تموز / يوليو 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان خلال لقاءه بمسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون بان  اتفاقيات السلام التي وقعت بين "إسرائيل" وجيرانها العرب (مصر والاردن)  لم تكن اتفاقيات بين دول وشعوبها بل اتفاقيات بين "إسرائيل" وبين حكام تلك الدول (حسني مبارك والملك حسين) ملك الاردن.

وأوضح أن تلك الاتفاقيات لم تأت بالمصالحة بين الشعوب والسلام الحقيقي والمستقر  فيجب ان نوقع اتفاقيات سلام مع جيراننا العرب مع الشعوب وليس مع الحكام  فعلينا ان نسعى لتلك الاتفاقيات  التي تكون تحظي بموافقة الشعوب وليس الحكام فهكذا يتحقق السلام الحقيقي  وتلك الاتفاقيات يمكن ان تتم عبر تعليم الشعوب المسامحة  والاحترام المشترك والتعاون وليس استمرار الكراهية  للشعب اليهودي و"إسرائيل".

وأشار إلى الحزب الحاكم في تونس يريد سن قانون في الدستور التونسي  لكراهية "إسرائيل" واليهود  فوفقا لقانون التونسي فان التطبيع مع "إسرائيل" سيعتبر بمثابة مخالفة  قانونية جنائية.

وطالب ليبرمان من آشتون التدخل لدي تونس لمنع سن هذا القانون، كما طالبها ان يضم الاتحاد الأوربي حزب الله في قائمة الدول الإرهابية الأمر الذي رفضه الاتحاد الأوروبي بالأمس معتبراً حزب الله جزء لا يتجزأ من النسيج السياسي في لبنان.

انشر عبر