شريط الأخبار

وزير الحج السعودي: 6 مليون معتمر أدوا المناسك هذا العام

10:15 - 25 تشرين أول / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشف وزير الحج السعودي الدكتور بندر بن محمد الحجار، أن إجمالي عدد المعتمرين من أول فتح موسم العمرة في هذا العام وحتى الآن قارب ستة ملايين معتمر قدموا لأداء مناسك العمرة على دفعات متوازنة.

وأفاد الوزير أن عدد المعتمرين الموجودين حاليا بين مكة المكرمة والمدينة المنورة يقرب من نصف مليون معتمر من أكثر من 70 جنسية، مشيرا إلى أنه تم تقديم العديد من الخدمات المتكاملة للمعتمرين بإشراف مباشر من القيادة الحكيمة منذ وصولهم وأثناء إقامتهم وحتى مغادرتهم، مشيداً بالأدوار التي تقوم بها وزارتا الداخلية والخارجية وإمارات المناطق وبقية منظومة الخدمات التي تحرص على تقديم أرقى الخدمات لوفود الرحمن، بحسب ما ذكرت صحيفة الاقتصادية.

وأكد الحجار، أن وزارة الحج استنفرت كامل كوادرها للمشاركة في متابعة الخدمات المتعاقد عليها بل وجوّدتها، كما أنها تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد منتصف شوال القادم.

وكانت اللجنة الوطنية للحج والعمرة قد أكدت أن زيادة أعداد المعتمرين خلال العام الجاري ستصل إلى أكثر من نصف مليون معتمر مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أنها الزيادة الطبيعية التي تشهدها السعودية في كل عام والمقدرة بنحو 10 –20 في المائة.

انشر عبر