شريط الأخبار

تقرير للشاباك يزعم ازدياد الانشطة الشعبية المناهضة للاحتلال في القدس

11:28 - 24 حزيران / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف تقرير نشره جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" اليوم عن زيادة طرأت هذا العام في الأنشطة الفلسطينية الشعبية المعادية للاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس.

وقال تقرير الشاباك الذي يرصد عمليات الطعن والاعتداء وإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة:" من بداية شهر يناير 2012 نفذ الفلسطينيون ثلاث عمليات طعن، و 71 عملية إلقاء زجاجة حارقة والمئات من عمليات إلقاء الحجارة.

وأضاف التقرير أن هذه العمليات الشعبية أدت إلى إصابة 29 إسرائيلي منهم 13 من رجال قوات جيش الإحتلال.

وادعى التقرير أن الشاباك وبالتعاون مع الجيش والشرطة كشفوا ثلاث تنظيمات مقاومة شعبية وخلال التحقيق معهم ظهرت الرغبة المتزايدة لديهم في رفع مستوى وزيادة نسبة المقاومة الشعبية.

وكشف التقرير عن اعتقال الشاباك لـ 6 فلسطينيين من سكان حي سلوان، وبحسب ادعاء التقرير فإن هؤلاء الفلسطينيين قد اعترفوا بتورطهم في عمليات إلقاء زجاجات حارقة وبالتخطيط لتنفيذ عمليات ضد منازل المستوطنين في الحي من أجل إخراجهم من الحي.

وأشار التقرير إلى أن هناك رغبة كبيرة لدى الفلسطينيين في القدس للاستمرار في أعمال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأن هناك دافعية متزايدة واستعداد عالي لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلي.

وقال التقرير بأن هناك جهد متواصل للشاباك لإحباط مثل هذه الأعمال إلا أن التقرير يُظهر عدم قدرة الشاباك على إنهاء هذه الظاهرة ويؤكد أن هناك تطور مستمر لدى المقاومين في مدينة القدس.

انشر عبر