شريط الأخبار

حكومة رام الله تجدد دعوتها لحماس بإعادة عمل لجنة الانتخابات بغزة

04:24 - 24 كانون أول / يوليو 2012

رام الله - فلسطين اليوم


دعا مجلس الوزراء في الحكومة الفلسطينية برام الله حركة حماس إلى إعادة النظر في قرارها، وتمكين لجنة الانتخابات من استئناف عملها، وبما يمّكن من تحديد موعد لاحق لإجراء الانتخابات المحلية في محافظات قطاع غزة في أسرع وقت ممكن خلال هذا العام.

وجدد المجلس خلال جلسته الأسبوعية في مدينة رام الله تأكيده على إجراء الانتخابات المحلية في محافظات الضفة الغربية في الموعد الذي سبق وأعلن عنه، والموافق يوم السبت 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2012.

وأوضح بان إجراء الانتخابات هو حق طبيعي للمواطنين في اختيار ممثليهم في المجالس والهيئات المحلية،

وفي سياق منفصل طالب مجلس الوزراء برام الله الدول العربية بالإسراع في تنفيذ القرارات الصادرة عن لجنة المتابعة العربية حول ضرورة الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه السلطة الوطنية، وبما يمكنها من تجاوز الأزمة المالية التي تمر بها، والاضطلاع بواجباتها تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، وتعزيز صمودهم وتمكينهم من الثبات على أرضهم وحمايتها.

وفيما يتعلق بتصريحات أحد المسؤولين الصهاينة بأن الأقصى جزء لا يتجزأ من أراضي "إسرائيل" أكد مجلس الوزراء برام الله على أن هذه التصريحات تشكل انتهاكاً خطيراً وغير مسبوق لمبادئ القانون الدولي، والتي تؤكد أن القدس المحتلة بمقدساتها كافةً هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1976، وهي لن تكون إلا عاصمة لدولة فلسطين المستقلة.

انشر عبر