شريط الأخبار

الزهار لـ" فلسطين اليوم":تشكيل الحكومة المصرية يخدم قضايا قطاع غزة العالقة

03:05 - 24 تشرين ثاني / يوليو 2012

غزة - خاص - فلسطين اليوم


اعتبر القيادي البارز في حركة حماس "د. محمود الزهار" أن مشروع زيارة رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة " اسماعيل هنية لجمهورية مصر العربية هي محاولة لاستكمال الجلسات التي كانت تعقدها حركته مع القيادة المصرية.

 وأوضح الزهار في تصريح خاص لــ" فلسطين اليوم الإخبارية" أن أهم الملفات التي سيتم مناقشتها خلال لقاء " مرسى وهنية" الأسبوع الجاري هي أزمة الكهرباء  والقضايا الاقتصادية والتي تتعلق بالمعابر بجانب المصالحة الفلسطينية .

 وأشار الزهار  إلى أن مصر لم تحاول انجاز اى ملف من الملفات المطروحة لديها ، ألا بعد تشكيل حكومتها ، بالتالي بعد تكليف مرسى لوزير الري المصري" هشام قنديل" اليوم بتشكيل الحكومة المصرية سيكون هناك انجازات حقيقية على الأرض تخدم القضايا الفلسطينية العالقة .

 وفى سياق منفصل اعتبر القيادي البارز في " حماس" محمود الزهار أن تهديد الكيان الصهيوني للنواب الإسلاميين واستمرار زجهم بالسجون  انعكاس لكذب المشروع الديمقراطي الذي يتحدث عنه الغرب ، واصفا نواب المجلس التشريعي الفلسطيني بالمثقفين والعلماء ، لاسيما أنهم جاؤوا بقرار شعبي واسع عبر صناديق الاقتراع.

ورأى الزهار أن العالم العربي بدأ يستيقظ  ويدرك الواقع ، بعد استمرار الثورات العربية والتغييرات التي تجرى على الساحات العربية .

انشر عبر