شريط الأخبار

نتنياهو: لا داع لتبكير موعد الانتخابات

12:11 - 24 تموز / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفاد موقع صحيفة “معاريف” على الشبكة، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، دحض أمس، على أثر فشل محاولة شق حزب كديما، التقديرات التي قالت بأنه يعتزم تبكير موعد الانتخابات للكنيست القادمة.

 ونقلت الصحيفة عن أعضاء كبار في حزب الليكود قولهم إن نتنياهو ادعى بأنه لا سبب لتبكير موعد الانتخابات  طالما ينجح الائتلاف  الحكومي في عمله في قضايا الأمن والاقتصاد، على غرار نجاحه في السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال عضو الكنيست كرمل شاما (المقرب من نتنياهو) لإذاعة جيش الإحتلال، جالي تساهل، إن إجراء انتخابات الآن ليس في صالح الليكود ولا "إسرائيل"، وهي بالتأكيد ليست جيدة لنا من الناحية السياسية الآن".

وجاءت تصريحات كرمل شاما هذه بعد أن ادعت مصادر في الليكود، أمس أن نتنياهو يفكر بتبكير موعد الانتخابات على أثر فشل محاولة شق حزب كديما. وقالت هذه المصادر إنه في حال لم يحدث انشقاق داخل حزب كديما فمن شأن نتنياهو أن يعلن في شهر أكتوبر القادم، بعد عطلة الكنيست الصيفية، عن انتخابات عامة تجرى في مطلع العام 2013 بين شهر كانون ثاني وشباط. وبحسب هذه المصادر فإن نتنياهو درس أيضا إمكانية الإعلان عن انتخابات خلال 90 يوما.

انشر عبر