شريط الأخبار

هيئة مقدسية: هدم منشآت سلوان الأثرية هدفه التهجير

09:53 - 24 تموز / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتبر الدكتور حنا عيسى، أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أن قيام سلطات الاحتلال بهدم منشأة سكنية تعود للمواطن منتصر سرحان في حي العباسية ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك  بحجة عدم الترخيص، "يؤكد مجدداً أن دولة الاحتلال تمارس سياسة الهدم ضمن رؤية استراتيجية الهدف منها طرد المواطنين الأصليين عن أرضهم ووضع القيود المشددة أمامهم للهجرة إلى الخارج".

وقال عيسى إن سلطات الاحتلال تمارس سياسية هدم المنازل كعقاب جماعي ضد الفلسطينيين خاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1967 بما فيها القدس، وأن حجج قوات الاحتلال في هدمها لمنازل المواطنين تتجاوز قواعد القانون الدولي الإنساني.

 وأضاف في بيان صحفي أمس الاثنين "الغريب في الأمر بأن الهجمة الاستيطانية تتصاعد الان وفي هذه الأيام بشكل مستمر وبمعزل عن سير مفاوضات الوضع النهائي، وأن  الاحتلال يسارع من خطواته الاستباقية لأي اتفاق يتم التوصل إلية بشان الأراضي الفلسطينية المحتلة ليحول دون تطبيق هذا الاتفاق على الأرض".

واختتم عيسى تصريحه بالقول "إن ما تقوم به سلطات الاحتلال من استباحة وهدم لمنازل المواطنين وممتلكاتهم في مختلف مناطق الأراضي الفلسطينية المحتلة وبالأخص في مدينة القدس المحتلة يعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

انشر عبر