شريط الأخبار

عثمان لـ" فلسطين اليوم": تأشيرة لمدة"72" ساعة للقادمين عبر مطار القاهرة

03:43 - 23 حزيران / يوليو 2012

رام الله - خاص - فلسطين اليوم

أعلن السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية" ياسر عثمان" عن الآلية الجديدة للمسافرين عبر مطار القاهرة والتي تخدم سكان قطاع غزة ،بدلا من أسلوب الترحيل التي كان يؤرق المسافر ويزيد من معاناة سفره.

 وأكد " عثمان" في تصريح خاص لـ" وكالة فلسطين اليوم" ان السلطات المصرية استجابت لمناشدات أهل قطاع غزة ، المطالبة بتسهيل آلية السفر وإلغاء ترحيل المسافرين من المطار إلى عبور مدينة رفح البرى الفاصل بين قطاع غزة والاراضى المصرية.

 وأوضح عثمان ان سلطات بلاده ستمنح مسافرين قطاع غزة القادمين عبر مطار القاهرة تأشيرة دخول للقاهرة ولمدة "72" ساعة لحرية التنقل والراحة داخل البلاد، معربا عن دهشته في تمام ذلك.

 واعتبر عثمان ان جمهورية مصر العربية تسعى دائما في تسهيل حركة تنقل المواطنين من قطاع غزة إلى بلاده دون اى عوائق تواجههم .

 أما فيما يتعلق في معبر رفح ، قال ان الآلية المتبعة حاليا ستكون كما هي دون اى تغيير عليها في هذه المرحلة.

 وكانت وكالة "أسوشتيد برس"  نقلت عن مصادر أمنية بمطار القاهرة إنهم تلقوا تعليمات بالسماح بدخول كافة الفلسطينيين من كافة الأعمار فور وصولهم من الخارج بدون أية إجراءات، سوى ختم جوازات سفرهم ودخولهم البلاد، سواء كانوا لزيارة مصر أو التوجه إلى قطاع غزة مع إلغاء مأموريات الترحيل التي كانت تتم يوميا بين مطار القاهرة ومنفذ رفح البرى.

انشر عبر