شريط الأخبار

اتصالات مكثفة بين الليكود ونواب كاديما المنشقين للانضمام لكتلة نتانياهو

03:39 - 23 تشرين ثاني / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن هناك اتصالات مكثفة بين حزبى "الليكود" و"كاديما" فى مسعى لإقناع نائب آخر من كاديما بالانشقاق عن كتلته ليتسنى تشكيل مجموعة تضم سبعة أعضاء كنيست يمكنها الانشقاق أحادى الجانب، وفقاً للقانون، للانضمام للائتلاف الحكومى برئاسة بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن النائب يعقوب ادرى أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلى، خلال لقائهما صباح اليوم الاثنين، بقراره عدم الانسحاب من كاديما، مشيرة إلى أن 6 نواب أعلنوا حتى الآن انشقاقهم عن كاديما، هم يعقوب ادرى واريه بيبى ويوليا شمالوف بيركوفيتش وافى دوان وعوتنيئيل شنيلير ونينو ابسادزيه.

ودعا النائب بالكنيست يسرائيل حاسون من "كاديما" رئيس الحزب شاؤول موفاز إلى إقصاء الستة عن كاديما، فيما دعا النائب روبيرت تيبايف موفاز إلى الاستقالة من منصبه، بسبب ما اعتبره إخفاقه فى قيادة الحزب.

وقالت الإذاعة العبرية، إن كتلة كاديما ستقدم اليوم أول اقتراح لها بحجب الثقة عن الحكومة منذ عودتها إلى صفوف المعارضة، وسيتناول الاقتراح الأزمة المتعلقة بقانون التجنيد الجديد.

وستقدم كتل المعارضة 6 اقتراحات أخرى بحجب الثقة عن الحكومة، تتعلق بما وصفته بفشل الحكومة فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


انشر عبر