شريط الأخبار

باراك يأمر بهدم 8 قرى فلسطينية لإقامة ميدان تدريب لجيش الاحتلال

03:31 - 23 كانون أول / يوليو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قرر وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك هدم 8 قرى فلسطينية جنوب جبل الخليل بحجة ان المنطقة المقامة عليها تعتبر حيوية لتدريب جيش الاحتلال وذلك وفقا لما جاء في رد الدولة الذي سلمته امس للمحكمة العليا ردا على التماس تقدم به سكان القرى.

وقال موقع "هأرتس" الالكتروني الذي نشر تفاصيل رد الحكومة اليوم الاثنين، ان سكان القرى المنوي هدمها سيتم نقلهم للسكن في مدينة يطا جنوب الخليل ومحيطها وذلك وحسب ما جاء في رد "الدولة" لامتلاك الغالبية هؤلاء لسكان املاك ومساكن دائمة في مدينة يطا حصلت اسرائيل على معلومات مفصلة عنها عبر عملاء محليين.

واضاف الموقع ان جيش الاحتلال سيسمح للسكان بزراعة أراضيهم ورعي مواشيهم في الأوقات التي لا تجري فيها تدريبات عسكرية نهاية كل اسبوع وفي الاعياد الاسرائيلية بما يعادل شهرين موزعه على ايام العام.

ويقضي قرار باراك بالابقاء على اربع قرى تقع في الجزء الشمالي من المنطقة رغم ان وجودها يعرقل التدريبات العسكرية ويمنع الجيش من استخدام الذخيرة الحية، حسب تعبير باراك.

وتعتبر القرى المشمولة بقرار الهدف الاكبر من بين قرى المنطقة وهي: مجاز ، تبان ، صافه ، فخيت ، حلاوة ، المركز ، جنبا ، وعدة خرب يقيم بها 1500 فلسطيني اما القرى التي قرر باراك عدم هدمها فهي : طوبا ، مفقرة ، صارورا ، مغار ، العبيد ويبلغ عدد سكانها 300 شخص فقط .

ويصنف جيش الاحتلال وما يسمى بـ الادارة المدنية سكان القرى المذكورة سواء المشمولة بقرار الهدم او تلك غير المشمولة بالمتسللين لمناطق اطلاق نار رغم ان القرى قائمة في المنطقة منذ ثلاثينيات القرن التاسع عشر.

انشر عبر