شريط الأخبار

"يديعوت أحرونوت" تشيد بتعليمات رئيس البعثة الأوليمبية المصرية

02:18 - 23 تموز / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أشادت صحيفة يديعوت أحرونوت بتعليمات اللواء أحمد الفولي رئيس البعثة الأوليمبية المصرية، للرياضيين المصريين بعدم الانسحاب عند مواجهة أي إسرائيلي، مشيرا إلى أن البعثة المصرية في النهاية هي بعثة رياضية، ولا ضرر من مواجهة إسرائيل خاصة وأنها نلعب في بطولة واحدة مع الإسرائيليين في النهاية.

وأشار محرر الشئون العربية في الصحيفة روعي كياس، إلى أن انسحاب أي عربي من مواجهة الإسرائيليين يصب في النهاية لصالح إسرائيل، زاعما إن اللجنة الأوليمبية الدولية تتكاتف معهم وتفرض عقوبات في كثير من الأحيان على الرياضيين العرب أو الإيرانيين، موضحًا أن الفولي التفت إلى هذه النقطة، وأكد إنه مؤيد لخوض المباريات مع الإسرائيليين.

وعرضت الصحيفة في الوقت ذاته التصريحات التي أدلى بها الإعلامي ياسر أيوب أحد أبرز المعارضين لخوض أي فريق أو مصري غمار المباريات ضد إسرائيل في أولمبياد لندن، والذي قال إن خوض غمار المباريات الأوليمبية مع إسرائيل هو خيانة.

واعتبرت الصحيفة أن هذه -التصريحات- تمثل أزمة كبيرة للتعايش والسلام، مطالبة بضرورة اتخاذ الإجراءات من أجل تفاعل الرياضيين المصريين بصورة خاصة والعرب بصورة عامة مع إسرائيل وخوض غمار المباريات مع بعضهم البعض، خاصة أن هذا سيصب في النهاية لصالح السلام وما اسمته الصحيفة بالتعايش في المنطقة.

جدير بالذكر أن البعثة الأوليمبية المصرية سافرت أخيرًا إلى لندن، والتقت قبيل سفرها بالرئيس محمد مرسي الذي طالبهم بالعودة بالانتصارات والميداليات الذهبية لمصر.

انشر عبر