خبر الأسير احمد اللحام يعاني من أوضاع صحية صعبة

الساعة 11:06 ص|23 يوليو 2012

رام الله

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن الأسير احمد عرابي اللحام من قطاع غزة، يعاني من أوضاع صحية صعبة نتيجة إصابته برصاصات عدة وقت اعتقاله.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي، أن اللحام أصيب حين اعتقاله بتاريخ 12/8/2005 بثماني رصاصات اخترقت جميع أنحاء جسمه، وأجرى عمليات جراحية عدة لإزالتها، في الوقت الذي لا تزال 3 رصاصات حتى اليوم في جسمه، ولم يتم التخلص منها لقربها من الأعصاب.

وأشار البيتاوي إلى أن اللحام، الذي زاره محامي المؤسسة أمس، في سجن رامون، يعاني من أوجاع شديدة نتيجة الإصابة، بالإضافة إلى إصابته بقرحة في المعدة، ويعاني من الإهمال الطبي الذي تنتهجه إدارة السجون الإسرائيلية بحقه.

من ناحيتها، روت "أم احمد" تفاصيل اعتقال ابنها، فقالت إن "احمد كان يعمل في احد البيوت البلاستيكية الزراعية في منطقة المواصي، وتصادف في ذلك اليوم أن انفجرت عبوة ناسفة بجنود الاحتلال الذين قاموا على اثر ذلك باقتحام المنطقة بالدبابات والجرافات، ثم أطلقوا النار على احمد فأصابوه بثماني رصاصات، وقام الجنود باعتقاله وهو بين الحياة والموت، ثم نقلوه إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع".

وأضافت: "بقينا 40 يوما لا نعرف أي شيء عن وضعه، كنا ننتظر سماع خبر استشهاده وتسليم جثته للطواقم الطبية".

وتمنت "أم احمد" التي لم تر ولدها منذ أكثر من خمس سنوات، السماح لها بزيارته في الدفعات القادمة من قوائم أهالي قطاع غزة.

وكان اللحام قد اعتقل أول مرة بتاريخ 10/11/2001 وقضى 33 شهرا بتهمة العضوية في حركة حماس ومراقبة مواقع عسكرية إسرائيلية، في حين اتهم في الاعتقال الأخير بالتخطيط لعملية فدائية مزدوجة، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 10 سنوات.