شريط الأخبار

مبعوث إيراني يصل القاهرة خلال أيام لدعوة "مرسي" إلى حضور "عدم الانحياز"

11:01 - 23 تموز / يوليو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشف مصدر دبلوماسي لـ"الوطن" عن عزم إيران إرسال مبعوث إلى مصر خلال الأيام المقبلة، لتسليم الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية دعوة من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد لحضور قمة عدم الانحياز المقرر عقدها في العاصمة طهران نهاية أغسطس المقبل.

ورجح المصدر أن يكون المبعوث هو وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، أو ممثلا عن الخارجية في أقل تقدير.

من جانبها، نفت السفارة الإيرانية في القاهرة امتلاكها أية معلومات حول طبيعة هذه الزيارة، مشيرة إلى أن تفاصيل مثل هذه الزيارات تكون مسؤولية الخارجية الإيرانية فقط.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست، عن أمل بلاده في أن يحضر الرئيس محمد مرسي قمة دول حركة عدم الانحياز المقبلة في طهران‏، واصفا مرسي بأنه أحد الضيوف الرئيسيين للحدث‏.‏

وقال مهمانبرست -في تصريحات نقلتها قناة برس تي في الإيرانية-: "دعونا الرئيس مرسي كأحد أهم الضيوف، ووجه الرئيس الإيراني أحمدي نجاد دعوة شخصية إليه لحضور القمة خلال اتصال هاتفي".

وأشار إلى أنه في ضوء اتجاه مصر نحو أوضاع جديدة، يكون من الطبيعي بموجب هذه الظروف أن يكون حضور الرئيس مرسي موضع اهتمام القمة. وتعقد قمة عدم الانحياز الـ16 في طهران في الفترة من 26 إلى 31 أغسطس المقبل وتنتقل خلالها الرئاسة من مصر إلى إيران لمدة 3 أعوام.

انشر عبر